جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ البحر الأحمر يراس الاجتماع التنسيقي للبدء في تطوير ميدان الدهار بالغردقة

كتب / كيرلس عفت

اجتمع اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم – الاحد، لتنسيق البدء في أعمال تطوير ميدان الدهار بالغردقة ، بهدف تسيير الحركة المرورية امام السيارات وعمل اماكن مخصصة لعبور المشاة وتهدئة سرعة السيارات عن طريق عمل مساحات كبيرة من البازلت.

اكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة استهداف كل الاماكن التي ليست بها اشارات حركة، وضرورة عمل حارات تباطؤ بالميدان لتمكين المشاة من العبور.

ومن جانبه وجه عبدالله شركة المقاولون العرب بسرعة مراجعة كافة الاجراءات الاحترازية والمرافق الخاصة بالبنية التحتية بالميدان حتي لا يتم الاضرار باي مرفق خلال عملية تطوير الميدان.

كما اوضح المحافظ بانه سيتم وضع شكل جمالي بالميدان خاصة بشركة ترافكوا تقديراً الي جهودهم وما يقوموا به من اعمال مجتمعية داخل المحافظة، حيث تتكلف الشركة تطوير الميدان علي نفقتها الخاصة.

كما شدد علي انتشار خدمات مرورية بمحيط المنطقة لمراقبة حركة المركبات وملاحظة الحالة المرورية لحين انتهاء من الأعمال بهدف تسيير الحركة المرورية أمام السيارات ، و شدد كذلك على مدير ادارة المرور يتم عمل لوحات ارشادية متحركة بالميدان لإرشاد السائقين والميدان تحت التجربة حتى يتم تحقيق إنسيابية الحركة المرورية.

كما أوضح المحافظ على اهمية الحفاظ على المظهر الجمالي والتراثي للميدان حيث يعد ميدان الدهار من اقدم الميادين بالغردقة كما أشار المحافظ انه سيتم إقامة جداريه بالميدان ونافورة لإضفاء شكل جميل وجديد له .

حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ورئيس مجلس مدينة الغردقة ورئيس حي جنوب، وكافة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي وجاز وغيرها من المرافق، بالاضافه الي العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.