جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة لتوفير فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة

770

أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قرارا رقم 1619 لسنة 2016 بتشكيل لجنة خاصة برئاسة وكيل وزارة القوى العاملة للعمل على إيجاد فرص عمل فعلية لذوى الاحتياجات الخاصة غير العاملين بالتنسيق مع الشركات الخاصة والقطاعات المختلفة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن القرار تم بناء على مذكرة مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، وتضمن القرار تشكيل لجنة تضم في عضويتها وكيل وزارة التنظيم والإدارة ومدير مديرية الشئون الاجتماعية ومدير عام مركز المعلومات بالمحافظة ومدير إدارة تشغيل الشباب وممثلين عن جمعية المستثمرين والشركات الخاصة وجمعية عطاء بلا حدود وجمعية مصر الخير والمركز التعليمى لنظم المعلومات بالقوات المسلحة وممثل الاعاقة بمجلس النواب.

وأضاف ياسر الدسوقي أن اللجنة المشكلة ستعرض تقاريرها بشأن نتائج أعمالها ومقترحاتها فور الانتهاء منها بهدف إيجاد فرص العمل المناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة غير العاملين ضمن نسبة 5% في القطاعات الحكومية وذلك لتوفير سبل المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم وتمكينهم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

وقال المحافظ أن اللجنة ستعمل على توفير فرص عمل تتناسب مع إمكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يتم استغلال مهاراتهم وكفاءتهم في العمل.