جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لبيب :اختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لـ”مشروعك” والحصول على القرض خلال أسبوع

2015-635647891324951120-495_mainأكد عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه تم اختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك )، بحيث تقتصر علي بطاقة الرقم القومي، ومستند مقر النشاط ( عقد ملكية أو إيجار )، وإيصال المرافق، والموقف من التجنيد.

وقال إن المشروع يعتمد علي استخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات، والرد عليها، وحصول المقترض علي القرض خلال أسبوع بحد أقصي من تقديم الطلب، مستوفياً الأوراق المطلوبة.

وأضاف إنه تم تغطية جميع المحافظات بعدد 303 مقار لمشروعك تغطي جميع المراكز الإدارية بالمحافظات، وجارٍ حاليًا ربط المنظومة بنظم المعلومات والبوابة الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، للتيسير علي طالب الخدمة، كما تم توفير 10call center، إضافة إلي رقمي موبايل، للرد علي الاستفسارات وشكاوي المشتركين في المشروع، وتم ربط المنظومة بشبكة الانترنت .

وأشار لبيب إلي أن ( مشروعك ) يعتمد علي مبدأ التنمية بالمشاركة، بما يجعل أهل القرية أو النجع أو القسم أو المركز بالتعاون مع المحافظات وأجهزة الدولة، يتمكنون من المشاركة في صناعة خارطة تطوير وتنمية مجتمعهم، وتحديد أولويات التطوير والتنمية المطلوبة لهم، واستخدام نموذج المشروعات والاستفادة من التجارب وتفادي العقبات.

وقال إن المشاركة لا تقتصر علي تحديد الاحتياجات وأولوياتها فقط، بل تمتد إلي المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية ذات الأولوية التي تقع ضمن المخططات الإستراتيجية لتلك المناطق.

ولفت لبيب إلي أن المشروع يعمل وفقاً لخطة شاملة متكاملة تشتمل علي التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق وأهداف واضحة للجميع بحيث يصب مجهود العمل لجميع قطاعات المجتمع والمشاركين في المشروع في اتجاه واحد هو رفعة وتنمية وإصلاح الوطن، وهذا لن يتأتي إلا بأن يشعر كل مواطن في المجتمع بأنه مشارك في وضع خطة تطوير وتنمية وإصلاح المجتمع وتحديد أولويات كل منطقة عن طريق أهل المنطقة أنفسهم وبالتالي يصبحون شركاء في الخطة ويعملون علي تنفيذها وبالتالي يكون هناك توزيع أمثل للموارد في تحقيق هذه الأولويات وذلك بمشاركة كافة أجهزة وزارة التنمية المحلية بما فيها جهاز تنمية القرية وجهاز الحرفيين، وكذلك البنوك المشاركة والمواطن هو الهدف الرئيسي للمشروع.