جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«كيري» يندد عبر تلفزيون إسرائيلي بـ«الهستيريا» حول الملف النووي الإيراني

jhon-kery-324234234a

القدس – الفرنسية
ندد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، السبت، عبر شبكة تلفزيون إسرائيلية بـ”الهستيريا الكبيرة” التي تحيط بالاتفاق النهائي الجاري النقاش حوله بشأن الملف النووي الإيراني.

وقال “كيري”، في مقابلة مع القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، “هناك هستيريا كبيرة حول هذا الاتفاق.. وعلى الناس أن تأخذ الوقائع بعين الاعتبار”.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن الاتفاق النهائي الذي يفترض أن يتم التوصل إليه بين القوى الكبرى وإيران بحلول الثلاثين من يونيو المقبل، يتضمن السماح لمفتشين بالدخول إلى المنشآت النووية الإيرانية من دون تحديد سقف زمني.

وأضاف “سيكون لنا مفتشون هناك يوميا.. الأمر ليس عبارة عن اتفاق مدته عشر سنوات.. أنه دائم”، متابعا “أكرر، لن نوقع اتفاقا لا يقفل على إيران الطريق إلى صنع القنبلة، ولا يعطينا ويعطي كل خبرائنا والخبراء بشكل عام الضمانة بأننا سنكون قادرين على معرفة ما تقوم به إيران، ومنع هذا البلد من التزود بالسلاح النووي”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قارن في الخامس عشر من إبريل الماضي، إيران بألمانيا النازية. وعاد الأسبوع الماضي، ووصف إيران بأنها “الدولة الإرهابية الأخطر في العالم”.