جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

كلمة الوزير المفوض بسفارة اليابان في مصر عند معبر رفح الحدودي


ラファハ検問所での在エジプト日本大使館公使のスピーチ
في الأول من ديسمبر الجاري، قام السيد كاتسونوبو تاكادا، الوزير المفوض بسفارة اليابان في مصر، والسيد هيديكي ماتسوناجا، مدير قسم الشرق الأوسط وأوروبا بهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، والسيد كاتو كين، الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، بزيارة لمطار العريش العسكري ومعبر رفح الحدودي، من أجل تسليم حوالي 20 طنًا من إمدادات المساعدات الإنسانية الطارئة اليابانية (الدفعة الثانية) من خلال جايكا إلى جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بفلسطين.
وخلال كلمته عند معبر رفح الحدودي، أشاد الوزير تاكادا بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة المصرية لاحتواء الموقف والسيطرة على الوضع الحالي. كما أعرب عن احترامه وتقديره تجاه ما تقوم به جمعية الهلال الأحمر المصري من أنشطة في المساعدات الإنسانية، وأكد على أن اليابان ستواصل العمل على تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بالتعاون مع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الحكومة المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري.
وردًا على ذلك، ومن جانبه، عبر مدير مركز عمليات الطوارئ بالهلال الأحمر المصري، لطفي سليمان غيث عن شكره وتقديره تجاه هذه الزيارة وتجاه الدعم الذي قدمته اليابان حتى الآن، كما أعرب عن عزم وتصميم جمعية الهلال الأحمر المصري القوي على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة.