جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

الصوفية

“كرمت حفظة القرآن الكريم وذوي الهمم”….”الطريقة الجازولية” تحتفل بليلة القدر علي طريقتها الخاصة _ صور

احتفلت الطريقة الجازولية الشاذلية، بمقرها بصلاح سالم ،مساء أمس الجمعة، بليلة القدر، وسط حشد كبير من اتباع ومريدي الطريقة، الذين جاءوا من كافة محافظات مصر للمشاركة في هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمه الطريقة كل عام .

ونظمت الطريقة الجازولية، إفطار جماعي للمشاركين في إحتفالية ليلة القدر، حيث وصل عدد المشاركين إلي الفين مشارك تقريبا، وتم تكريم حفظة كتاب الله وذوي الهمم من قبل شيخ الطريقة سماحة الشيخ سالم جابر الجزولي الذي وجه الشكر لأتباع الطريقة،نظرا لتحملهم مشقة السفر والقدوم إلي القاهرة لحضور أحتفال ليلة القدر بديوان عام الطريقة .

وتعد الطريقة الجازولية من الطرق الصوفية صاحبة الثوابت الوطنية والتي تدعم استقرار الدولة والعمل علي النهوض بها من خلال تشجيع أنصارها علي العمل والبناء وتسخير إمكانياتهم من أجل الدفع بعجلة الإنتاج، الأمر الذي جعلها في مقدمة الطرق الصوفية.

من جانبه، قال الدكتور سالم الجزولي،شيخ الطريقة الجازولية وعضو المجلس الأعلي للصوفية،إن الطريقة الجازولية توجه الشكر لكل أتباعها ومحبيها الذين تحملوا عناء السفر من أجل أن يشاركوا في إحتفالية ليلة القدر، هذه الإحتفالية التي تذكرنا بقدرة المولي سبحانه وتعالي علي إسعاد المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فكل من له حاجه في هذه الأيام يدعي المولي سبحانه وتعالي أن يقضيها له فباب السماء مفتوح وخاصة في شهر رمضان المعظم .

ووجه الشيخ سالم الجزولي، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توليه مقاليد الولاية الجديدة بشكل رسمي بعد حلف اليمين الدستوري في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وجه رسالة إلي رئيس الجمهورية قال فيها ” ندعمك ونساندك ياسيادة الرئيس بكل قوة، لأننا نري فيك مستقبل هذه الأمة ونعلم أنك رجل وطني مخلص لبلده وشعبه “.

وفي نهاية الإحتفالية، وجه شيخ الطريقة الجازولية الشكر لجميع الحضور والمشاركين داعيا المولي سبحانه وتعالي أن يحفظ مصر وشعبها ورئيسها من كل شر وسوء.