جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

قرارات استثنائية وحلول غير تقليدية لبعض مشاكل المدارس التى مكثت سنوات دون ان تدخل الخدمة

unnamed (5)



فى أطار الجهود المبذولة من كافة قطاعات الدولة لخدمة وإثراء العملية التعليمية وتطوير المدارس وللمحافظة على سلامة أبنائنا الطلاب والعمل على توفير بيئة مدرسية آمنه وحماية الطلاب داخل المدارس وفى إطار خطة المحافظة لحل مشكلة الكثافة والفترات والمناطق المحرومة ، فقد اصدر محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط مساء اليوم عدة قرارات من بينها توصيل المرافق لعدد 16 مدرسة واستثنائهم جميعا من سداد النفقات والتى تبين بمراجعة مقايسات توصيل المرافق انها تتكلف مبالغ كبيرة جدا حيث ان هذه البنود تمثل عقبات كبيرة فى توصيل المرافق للمدارس وبالتالي عدم تشغيلها والاستفادة منها .

كما وافق محافظ المنوفية على استثناء مدرسة دروة للتعليم الأساسي من تركيب محول كهرباء جديد وتوصيل التيار لها من اقرب محول حتى يمكن تشغيل المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد الأمر الذي كان سيتكلف مبلغ يتعدى المائة وسبعون ألف جنيه .
و وافق المحافظ بشكل استثنائي على استكمال إضلاع سور مدرسة عزبة سيدي إبراهيم للتعليم الاساسي بمركز اشمون حفاظا على سلامة وارواح التلاميذ يذكر ان تم البدء فى بناء السور ضمن أعمال توسعه للمدرسة فى العام 2006 وتوقف لوجود معوقات فى استصدار الترخيص . وفى سياق متصل وافق المحافظ على إصدار تراخيص ترميم 7 مدارس وفقا لمعاينة وتصنيف مركز بحوث الاسكان والبناء.
و فى استجابة فورية منه للاهالى اصدر محافظ المنوفية قرارا استثنائيا بقبول التبرع بقطعة ارض على مساحة 1209متر مربع بقرية الدلاتون لإقامة مدرسة ابتدائي بعدد 8 فصول عليها ، ويعد القرار استثنائي نظرا لموقع قطعة الأرض.