جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

فرحات يستقبل وفد المؤتمر الاستشاري للشعب الصيني.

15037318_587190098094605_6295332838351615158_n

استقبل اللواء الدكتور/ رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم بمكتبه ، وفد المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني برئاسة السيد/جيانج ليانج نائب رئيس المؤتمر الإستشاري للشعب الصيني التابع لمدينة شنجهاي ،وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تربط الجانبين وتدعيم سبل التعاون بين مدينة الإسكندرية وشنجهاي.

وفي بداية اللقاء ، رحب المحافظ بالوفد الصيني على أرض الاسكندرية المدينة ذات الطابع المميز والرونق الخاص والتاريخ العريق و تضم كافة الحضارات والثقافات ، مشيرا أنه يعمل جاهدا لحل كافة مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الإسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط ، وأكد أنه بصدد تطوير شبكة البنية التحتية للمحافظة ويسعده اللقاء بالجانب الصيني للاستفادة من خبراته في هذا المجال .

من جانبه ؛ شكر رئيس الوفد المحافظ على حسن الاستقبال ؛معربا عن اعتزازه بمدينة الاسكندرية و مؤكدا على التشابة الكبير بينها و مين مدينة شنجهاي وعمق العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تربط الجانبين ، وأشار ليانج إلى أن هناك خبرات كبيرة للجانب الصيني فيما يخص مجال تدوير القمامة والتي يمكن للجانب المصري الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن ؛المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني هي منظمة تمثل جبهة وطنية متحدة للشعب الصيني، وجهاز هام للتعاون الحزبي والتشاور السياسي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وشكل هام للديمقراطية الاشتراكية الصينية. ويمثل التضامن والديمقراطية موضوعين رئيسيين للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ويتكون المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني من ممثلي الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب الديمقراطية والشخصيات الديمقراطية اللاحزبية والمنظمات الشعبية والأقليات القومية ومختلف الأوساط الاجتماعية.