جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

عاطف يعقوب :إحالة صاحب معرض سيارات للنيابة العامة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-12-11 21:07:06Z |  | ÿ'#.ÿ'#.ÿ'#.ÿ|Е'¾$

أحال جهاز حماية المستهلك معرض محمد جابر حسن للسيارات الكائن 6 شارع اسوان من شارع بيروت -ميدان الجامع- مصر الجديدة للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67لسنة 2006.

وصرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الاحالة جاءت بسبب رفض الشركة سالفة الذكر تنفيذ قرار مجلس الادارة بالزام الشركة بتسليم السيارة المتعاقد عليها بدون زيادة في السعر او أي تكلفة اضافية عليه.

وقال يعقوب أنه وردت الي الجهاز شكوي رقم 164382 يتضرر فيها الشاكي من شراء سيارة بيجو من خلال احد البنوك وقدم المعرض سالف الذكر عرض أسعار وتم الاتفاق علي ذلك، ولكن عند رغبة الشاكي في استلام السيارة من المعرض وجد مماطلة في التسليم الا بعد سداد مبلغ أربعة آلاف جنيها زيادة علي السعر المتفق عليه بعرض السعر.

وبمواجهة المعرض المشكو في حقه بالشكوى عدة مرات للعمل علي حلها بالطرق الودية وازالة اسباب الشكوى ولكن وجد مماطلة من المشكو في حقه.
وبناء عليه فقد تم عرض الشكوى علي مجلس ادارة الجهاز الذي أصدر قرارا بالزام معرض محمد جابر حسن تريد بتسليم الشاكي السيارة محل التعاقد بذات الشروط الواردة بعرض السعر محل الاتفاق دون تكلفة اضافية علي الشاكي وهو ما امتنع المعرض عن تنفيذه.

وأشار يعقوب الي مخالفة الشركة لنص المواد (24،19،9،6،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص انه ” علي كل مورد أو معلن امداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي الي خلق انطباع غير حقيقي او مضلل للمستهلك، كل مقدم خدمة اعادة مقابلها او مقابل ما يكون فيها من نقص أو عيب، في حالة وجود عيب او نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة، وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وازالة المخالفة فورا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس ادارة الجهاز، وأنه من حق المستهلك استبدال السلعة او اعادتها او استرداد قيمتها وذلك اذا كانت السلعة بها عيب أو غير مطابقة للمواصفات ويلتزم المورد في هذه الحالة بإبدال السلعة او اعادتها ورد قيمتها.