جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

شي جين بينغ يترأس اجتماعاً عقده المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
أخبار العالم

شي جين بينغ يترأس اجتماعاً عقده المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

شي جين بينغ يترأس اجتماعاً عقده المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
شي جين بينغ يترأس اجتماعاً عقده المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني


وأشار الاجتماع إلى أن بناء منطقة شيونغآن الجديدة هو واحد من الترتيبات والقرارات المهمة التي اتخذتها اللجنة المركزية للحزب ونواتها الرفيق شي جين بينغ، لإعفاء بكين من الوظائف غير الضرورية باعتبار دورها كعاصمة للبلاد، ولتعميق دفع التنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي، ويمثل قضية وطنية ذات أهمية للألفية. وفي الوقت الراهن، حولت منطقة شيونغآن الجديدة ثقل عملها نحو البناء عالي الجودة والإدارة رفيعة المستوى، وتخليص بكين من الوظائف غير الضرورية باعتبار دورها كعاصمة بجودة عالية في آن واحد، ووضعت وطرحت حزمة من السياسات الداعمة ذات الأهمية الكبيرة في التخطيط الشامل لدفع قبول منطقة شيونغآن الجديدة للوظائف غير الضرورية في بكين بصفتها عاصمة للبلاد، وإجراء أعمال البناء والتنمية على نطاق واسع، وبناء منطقة شيونغآن الجديدة حسب معايير رفيعة وبجودة عالية.

شي جين بينغ يترأس اجتماعاً عقده المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اجتماعاً يوم 30 يونيو لمداولة “الآراء حول مجموعة من السياسات والتدابير الداعمة لبناء منطقة شيونغآن الجديدة حسب معايير رفيعة وبجودة عالية”. وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب.


وأكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ تدابير داعمة مستهدفة في ضوء الحاجات الفعلية لمنطقة شيونغآن الجديدة في المرحلة الجارية، مع التركيز على المصالح التي تهم الأفراد المشمولين في تخليص بكين من الوظائف غير الضرورية باعتبار دورها كعاصمة. ومن الضروري مواصلة دفع بناء مشاريع رمزية ذات صلة بتخليص بكين من الوظائف غير الضرورية باعتبار دورها كعاصمة في منطقة شيونغآن الجديدة بخطوات ثابتة وعلى نحو منظم وحسب القدرات، واستكشاف واتباع قانون بناء المدينة وتنميتها بنشاط، وتعزيز الاستغلال الاقتصادي والمكثف للموارد والتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، وإتقان حجم البناء وسرعته بشكل معقول، وتطوير “جودة شيونغآن”. ويجب الالتزام بالاستكشاف والابتكار والعمل على أساس تجريبي في البداية، والتعامل بشكل جيد مع العلاقات بين المرحلة الحالية والمستقبل، وبين الحكومة والسوق، ودفع تنفيذ تدابير الإصلاح والابتكار في المجالات ذات الصلة في منطقة شيونغآن الجديدة بطريقة مستهدفة، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، وتعزيز الابتكار العلمي والتكنولوجي، وتطوير صناعات راقية وجديدة وفائقة التكنولوجيا، ومواصلة تقوية قدرات البناء والتنمية الخاصة بمنطقة شيونغآن الجديدة. ومن الضروري التركيز على هيكل الحوكمة الحضرية ونظام الخدمات العامة، وتعزيز التصميم ذي النظرة المستقبلية لنظام تشغيل وإدارة البناء الحضري في المستقبل بمنطقة شيونغآن الجديدة، واستكشاف نمط جديد للحوكمة الحضرية الحديثة ذات الخصائص الصينية.


وطالب الاجتماع بجعل قيادة الحزب سائدة في العملية الكاملة وجميع المجالات والحلقات في بناء منطقة شيونغآن الجديدة حسب معايير رفيعة وبجودة عالية، وتعزيز بناء المنظمات الحزبية والمجموعات القيادية على كافة المستويات في منطقة شيونغآن الجديدة، والتمسك بالاتجاه الصحيح لاختيار وتعيين الكوادر، وبناء صفوف من الكوادر رفيعة المزايا والمتخصصة تتمتع بالموقف السياسي الثابت والوعي القوي بالإصلاح والجرأة على المضي قدماً لمواجهة التحديات والصعوبات، وتتحلى بالنزاهة. ويجب على مقاطعة خبي الوفاء بمسؤوليتها الرئيسية بجدية، وعلى منطقة شيونغآن الجديدة تحمّل مسؤوليتها عما يحدث في ولايتها القضائية، وعلى الأماكن ذات الصلة توفير الدعم بنشاط، وعلى القطاعات ذات الصلة في الدوائر المركزية والأجهزة الحكومية أخذ زمام المبادرة لتقديم التوجيهات والخدمات، وإطلاق العنان لدفع الجهود نحو اتجاه واحد وتشكيل قوة مشتركة، وتطبيق وتنفيذ السياسات بشكل مبتكر، والقيام بالتلخيص والتقييم حسب المراحل، بغية ضمان تنفيذ جميع السياسات وإظهار نتائجها، ودفع عملية بناء وتطوير منطقة شيونغآن الجديدة لإحراز تقدمات جديدة والوصول إلى مستويات جديدة باستمرار.
كما درس الاجتماع أموراً أخرى.