جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

شهود عيان: 3 ملثمين وضعوا السيارة المفخخة أمام القنصلية الإيطالية

20انتهت نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار أحمد فاروق، من الاستماع إلى أقوال أكثر من 120 شخصا من شهود العيان، حول حادث قنصلية إيطاليا بالقاهرة، بعدما تم استهدافها بواسطة سيارة مفخخة أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين أمس.

وتعددت روايات الشهود في نقل تفاصيل ما بعد الحادث، وسماعهم دوي انفجارات تهز المكان بقوة، بالإضافة لتساقط بعض الأبواب والنوافذ خاصة للعقارات القديمة، ولم يؤكد شهود العيان رؤيتهم للمتهمين قبل أو بعد وقوع الحادث، بعد أن أصيبت المنطقة بحالة من الذعر، ولم ينتبه أحد إلى وجود أشخاص.

وأفاد عدد من الأهالي برؤيتهم لثلاثة متهمين وهم يتسللون لمسرح الحادث من اتجاه منطقة رمسيس فجر أمس، أثناء تجهيز بعض الباعة الجائلين لبضاعتهم، وتركوا السيارة المفخخة، وفروا هاربين في اتجاه ميدان التحرير بعد وقوع الانفجار مباشرة، ولم يتمكن الأهالي من تحديد ملامح وجوههم بوضوح لأنهم كانوا ملثمين.

كما أشارات التحقيقات الأولية، إلى أن ضباط بمرور السويس أكدوا أن السيارة المستخدمة في الحادث مسروقة، وتم تفخيخها بعد السحور، والتحرك بها في السادسة صباحًا نحو مسرح الحادث؛ حيث تركها الجناة هناك لمدة لم تزد عن 3 دقائق ثم فجروها عن بعد وهربوا من المكان.

يذكر أن مصلحة الأدلة الجنائية، انتهت صباح أمس من رفع آثار التفجيرات أمام مبنى القنصلية، وتوصلت المعاينة إلى أن السيارة المستخدمة مسروقة من محافظة السويس.