جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«شكري» يلتقي وزراء خارجية البرتغال والنمسا والتشيك في برشلونة

sameh-shokry200313214

برشلونة – أ ش أ 
التقى سامح شكري، وزير الخارجية، خلال تواجده في برشلونة للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري الخاص بمراجعة سياسة الجوار بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط اليوم الثلاثاء، بكل من وزراء خارجية البرتغال روي ماشيتي والنمسا سباستيان كورتس والتشيك ليبومير زاورلاك.

وبحث شكري، خلال اللقاءات تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والدول الثلاث وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومتابعة نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي .

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، أن الوزير شكري تناول خلال اللقاءات الثلاثة عددا من الملفات الاقليمية الهامة وعلي رأسها الملف الليبي في ظل التطورات الأمنية والسياسية الراهنة، ودعم جهود المبعوث الأممي برناندينو ليون في دفع الحل السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحقق الاستقرار وتعكس اختيارات وتطلعات الشعب الليبي.

وشدد الوزير شكري علي أهمية التحرك بشكل متزامن علي مستوي دفع الحل السياسي للإمام وقيام الحكومة الليبية بمكافحة الارهاب. كما تم التشاور حول الأوضاع في اليمن وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وأضاف عبد العاطي، أن وزيري خارجية النمسا والبرتغال قد عبرا عن رغبتهما في زيارة مصر خلال الأسابيع القادمة لمواصلة التشاور حول القضايا الثنائية، أخذا في الاعتبار اهمية ومكانة مصر الاقليمية والرغبة في مزيد من تطوير العلاقات معها.

وأكد الوزير التشيكي خلال اللقاء، تطلعه لاستقبال الوزير شكري في براج لمواصلة الحديث حول القضايا التي تهم البلدين وتطوير العلاقات بين البلدين.