جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

سياسي يمني: ميليشيات الحوثي قد تستغل «الهدنة الانسانية» في إعادة ترتيب أوراقها

alhawsioon-masr-alayaman-230

صنعاء – أ ش أ
قال المحلل السياسي اليمني – مجدي الدين شكري – أن محافظة صعدة تشهد حاليا قصفا مكثفا من قبل دول التحالف العربي «عاصفة الحزم» على مناطق عدة ومعسكرات تابعة للحوثيين في منطقة الملاحيط ، وشده ، ورازح ، بالإضافة إلى منطقة مران التي استهدفت بقصفا صاروخيا من قبل «بوارج» حربية تابعة لقوات التحالف العربي .

وأضاف شكري – في سياق مقابلة خاصة مع قناة «الغد العربي» الإخبارية السبت – أن هناك قصفا مدفعيا على الحدود اليمنية السعودية لتحركات ميليشيات الحوثي التى تحاول صناعة ما سماه «بلبلة» أمنية في الحدود مع السعودية.

وفيما يتعلق بالوضع في صنعاء، قال إن طائرات «عاصفة الحزم» شنت غارتين جويتين استهدفتا مدرجا تابعا لمطار صنعاء الدولي ، بالإضافة إلى تحركات للحوثيين في محيط المطار كانت تقوم بإخراج الأسلحة من البوابة الغربية .

وإعتبر أن المواجهات العنيفة في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء بين ميليشيات الحوثي والموالين لهم من جهة وبين المقاومة الشعبية من جهة آخرى قد تفتح جبهة جديدة فى العاصمة لشق جدار الحوثيين من صنعاء ، وعدم السماح بخروج التعزيزات العسكرية من العاصمة إلى محافظة مأرب والجوف أودخولها .

وحول قرار وقف اطلاق النار الذى أعلن عنه وزير الخارجية السعودي في باريس .. قال «إن ميليشيات الحوثي قد تستغل هذه الهدنة الانسانية فى الأراضي اليمنية ،وقد تخترقها في المدن الجنوبية خاصة ، مشيرا إلى أنه كانت توجد هدنة منذ أسبوع وقامت جماعة الحوثي باختراقها ، بالاضافة الى هدنة مدينة عدن وقام الحوثييون باختراقها ايضا» ، منوها بأنها قد تستغلها فى إعادة ترتيب أوراقها فى العاصمة وبقية المحافظات، وتعود بشكل أكبر.

ونبه إلى أن الحوثيين قد يستغلون هذه الهدنة أيضا في إخراج الأسلحة من المعسكرات ، بالإضافة إلى استقطاب جميع المعونات الانسانية التى تصل إلى المدن اليمنية .