جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

سقوط قتيلين وإصابة 9 من أعضاء الحزب بمظاهرات السليمانية

922281-01-02 (1)

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني سقوط قتيلين وإصابة 9من أعضائه بجراح بسبب احتجاجات المتظاهرين في السليمانية شمال شرقي العراق، بينما يعقد المكتب السياسي للحزب برئاسة رئيس الحزب مسعود البارزاني ونائبه رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، الأحد، لبحث تطورات الأوضاع، ولاسيما بعد مظاهرات السليمانية التي تطالب بصرف الرواتب المتأخرة وحل أزمة رئاسة الإقليم.

أخبار متعلقة

العراق: قصف موكب «البغدادي» زعيم «داعش» غرب الأنبار ومصيره مجهول

إحباط هجوم بمركبات مفخخة لـ«داعش» غرب العراق

سفير العراق بأمريكا: نحن بحاجة لكل دعم ممكن بمعركتنا مع داعش

وأعرب متحدث باسم رئاسة الحزب الديمقراطي بالسليمانية عن الأسف لسلوك جهة باستغلال الحقوق المشروعة للمواطنين، ودفعهم لمهاجمة مقرات الحزب، قال: قمنا بتسليم أدلة عديدة للمؤسسات الحكومية بهذا الشأن، كي لا تسيل المزيد من الدماء ولا تعمق الجراح.

واتهم مستشار أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني السلطات الأمنية في محافظة السليمانية بالإهمال والتقصير في حماية كوادر الحزب الديمقراطي، وقال مسرور البارزاني عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «السلطات الأمنية في السليمانية تتحمل المسئولية بالدرجة الأولي حول تدهور الأوضاع الأمنية التي جرت خلال الأيام الماضية وأدت لحرق مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني».. وأضاف: أن كثير من مقرات الحزب الديمقراطي تم حرقها في ذات الوقت الذي يقاتل أغلب كوادر الحزب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.