جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر بباريس: الانتخابات تجرى بسلاسة وتزايد المشاركة في اليوم الثانى

s92013121925

أكد سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوى أن عدد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بفرنسا تضاعف في اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية المصرية التي بدأت السبت، وتنتهى اليوم فى التاسعة مساء (بالتوقيت المحلى لباريس).

وقال السفير إيهاب بدوى – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن توافد المصريين على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية في تزايد مستمر، متوقعا أن تتزايد أعداد المشاركين على مدار اليوم لتصل إلى أربعة أضعاف مقارنة باليوم الأول للاقتراع.

وأعرب السفير المصري عن شكره للجنة العليا للانتخابات على ما قدمته من تيسيرات للعملية الانتخابية سواء على مستوى اللوجيستي أو إيفاد العناصر التي دربت أعضاء اللجنة على هذه الأجهزة.

وأكد أن العملية الانتخابية تسير – حتى الآن – بيسر وسلاسة بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة التي سمحت بتقليص عملية التصويت إلى بضعة دقائق.

وكانت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا قد فتحتا أبوابهما، صباح اليوم، لليوم الثاني والأخير أمام المصريين المقيمين بالأراضي الفرنسية والراغبين فى الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية، التي انطلقت السبت وتستمر حتى مساء اليوم.

ومن المقرر أن تبدأ عملية فرز الأصوات فور إغلاق باب التصويت فى الساعة التاسعة مساء على أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج فور الانتهاء من الفرز.