جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر بالكونغو يتفقد العيادات المهداة إلى مستشفى جوما

Hani-Salah-2275

كينشاسا- أ ش أ 
التقى سفير مصر في الكونغو الديمقراطية هاني صلاح اليوم الأربعاء مع جوليان بالوكوJulien Paluku محافظ إقليم شمال كيفو بمدينة جوما عاصمة الإقليم، الذي أعرب عن تطلعه لزيارة مصر خلال العام الجاري وبالغ شكره وتقديره للمساعدات والمنح المصرية التي تسهم في تنمية بلاده بشكل عام وتنمية إقليم شمال كيفو بشكل خاص، والمقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وتفقد السفير صلاح خلال الزيارة العيادات المصرية المهداة إلى مستشفى جوما العام (6 عيادات) والمعدات المهداة لمركز التأهيل المهني الوطني، مشيراً إلى أنه سيزور مدينة جوما في القريب العاجل لحضور مراسم الافتتاح الرسمية لبدء تشغيل العيادات المصرية بالمستشفى والمعدات بمركز التأهيل المهني.

من جهة أخرى، التقى السفير صلاح بالدكتور بيتوا ميهاندا Bitwe Mihanada Richard مدير مستشفى جوما العام الذي وجه الشكر إلى وزير الخارجية سامح شكري لموافقته على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم للمستشفى الوحيد الذي يخدم إقليم شمال كيفو ويشهد العديد من الصراعات نظراً لتواجد حركات التمرد المسلحة به.

على صعيد آخر، كلف السفير صلاح خمسة خبراء فنيين مصريين موفدين من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية – متواجدين حالياً بالعاصمة الكونجولية كينشاسا – بالتوجه إلى مركز التأهيل الوطني لمدينة جوما مطلع الشهر المقبل والشروع الفوري في تشغيل المعدات المصرية.