جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

سبيلبرج وبولى وتارانتينو على قائمة الأوسكار 2016

87ueqq3j19991

لن يكون أبدا الوقت مبكرا جدا لاعلان التوقعات لجائزة الاوسكار افضل فيلم لعام 2016، حيث نشر موقع مجلة هوليوود ريبورتر قائمة الافلام التى من المنتظر ان تكون ضمن المرشحة لهذه الجائزة العام القادم وهى:

اولا فيلم « The Hateful Eight » وهو من تأليف واخراج كوينتين تارانتينو، وبطولة شانينج تاتوم وصموئيل جاكسون، وتدور احداثه فى مرحلة ما بعد الحرب الاهلية حيث كان يحاول بعض صائدى الجوائز بالقبض على الهاربين من العدالة البحث عن مأوى اثناء عاصفة ثلجية ولكنهم يتورطون فى مؤامرة خيانة، فهل يبقون على قيد الحياة؟، وسيعرض هذا الفيلم فى شهر نوفمبر 2015 .

ثانيا فيلم «جوى» وهو من اخراج ديفيد او راسل وهو كاتب السيناريو ايضا مع انى موملو، ويشارك فى بطولة الفيلم جينيفر لورانس، برادلى كوبر وروبرت دى نيرو ، ويدور الفيلم حول حياة السيدة جو مانجانو التى تصبح واحدة من انجح سيدات الاعمال والمخترعين فى المدينة ، ومن المقرر ان يعرض هذا الفيلم فى شهر ديسمبر 2015 ، ومن الجدير بالذكر انه التعاون الثالث بين ديفيد او راسل وجينيفر لورانس .

ثالثا فيلم «أنا وإيرل والفتاة التى تموت» ويدور حول مخرج فى سن المراهقة يصادق زميلة تعانى من مرض السرطان ، ويخرج الفيلم الفونسو جوميز ريجون ، ويقوم بالبطولة جون بيرنثال ، نك اوفرمان واوليفيا كوك .

رابعا فيلم «العائد» من تأليف واخراج اليخاندرو ايناريتو ، ومن بطولة ليوناردو دى كابريوو توم هاردى، وتدور احداثه حول شخص يدعى هيو جلاس يبحث عن الانتقام من هؤلاء الذين تركوه للموت بعد ان تعرض لهجوم دب وسيعرض الفيلم فى شهر يناير 2016 .

خامسا فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج والذى لم يتحدد له اسم بعد وهو يدور حول الجاسوسية فيحكى عن محامٍ امريكى يتم تجنيده من قبل وكالة الاستخبارات المركزية للمساعدة فى انقاذ الطيار الاسير فى الاتحاد السوفييتى ، وسيقوم بالبطولة النجم توم هانكس .

سادسا فيلم «ستيف جوبز» وهو سيرة ذاتية عن المخترع وأحد اقطاب الاعمال فى الولايات المتحدة الامريكية ستيف جوبز المؤسس والمدير التنفيذى السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل وهو أيضا الرئيس التنفيذى لشركة بيكسار ثم عضوا فى مجلس إدارة شركة والت ديزنى بعد ذلك ، وهو من اخراج دانى بولى وبطولة مايكل فاسبندر وكات وينسلت .

سابعا فيلم « Suffragette » من اخراج سارة جافرون وتأليف ابى مورجان ، والفيلم يركز على الايام الاولى للحركة النسائية البريطانية فى اواخر القرن التاسع عشر واوائل القرن العشرين ، والفيلم من بطولة ميريل ستريب وكارى موليجان وهيلينا بونهام كارتر .

ثامنا فيلم « Trumbo » ويدور حول مشوار كاتب السيناريو الناجح فى هوليوود دالتون ترامبو والذى وصل إلى نهايته عندما وضع اسمه فى القائمة السوداء فى الاربعينيات لكونه من الشيوعيين ، الفيلم من اخراج جاى روتش ، والفيلم من بطولة بريان كرانستون وايل فانينج.