جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ساركوزى يصف تعليق هولاند حول الوضع فى اليونان بـ”التكهنات الكاذبة”

120158151023نشر موقع “لو فيجارو” الفرنسى رد فعل الرئيس الفرنسى السابق ورئيس حزب الجمهوريين “نيكولا ساركوزى” حول الأزمة المالية التى تمر بها اليونان حاليًا، حيث قال ساركوزي فى بداية حديثه للموقع “اليونان علقت عضويتها فى منطقة اليورو”، وأكد أن الموقف الذى تقع فيه اليونان حاليًا خطير للغاية على المنطقة بالكامل، وعلينا أولاً البحث جيدًا عن كيفية حماية منطقة اليورو من الكارثة اليونانية أكثر من حماية اليونان نفسها”.

وأكد رئيس حزب الجمهوريين أن وزير المالية اليونانى هو المسئول الأول عما يحدث فى بلده من أزمات، وطرح ساركوزى عددًا من الأسئلة وهى “من الذى ترك اجتماع وزراء المالية، باستثناء وزير المالية اليونانى؟ هذه هى نتيجة الأولية للسياسة الخاطئة وغير المسئولة، وقال: “أحمله المسئولية الكاملة التى أدت إلى هذه النقلة النوعية التى قادت البلاد إلى الإفلاس”.

واستنكر نيوكولا ساركوزى تصريح الرئيس الفرنسى الحالى فرنسوا هولاند الذى صرح به أول أمس الأثنين تعليقاً على الأزمة اليونانية وصفها بـ”التكهنات الكاذبة”، حيث قال هولاند إن فرنسا لم تخش ما يحدث فى اليونان، وقال ساركوزى “من يسطيع مجرد التفكير فى أنه لا يوجد أخطار على الاقتصاد الفرنسى الضعيف بالفعل بسبب السياسة الاقتصادية والمالية التى تسير عكس مسارها السليم؟، فالاقتصاد الفرنسى يحتاج إلى المزيد من الثبات والاستقرار فى منطقة اليورو”.