جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

رئيس غينيا لمحلب: سأحضر حفل افتتاح القناة.. ونشكر جهود مصر في احتواء «إيبولا»

153التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، برئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه في بداية اللقاء نقل المهندس ابراهيم محلب، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وقدم له الدعوة الرسمية لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية والصحية.

من جانبه وجه رئيس جمهورية غينيا الاستوائية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعرب عن حرصه على تلبية الدعوة الخاصة بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكداً تعزيز ودعم علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تسجيل الدواء المصري في غينيا الاستوائية، وذلك طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا المجال.

واتفق رئيس الوزراء، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية، على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية، والقضاء عليها، بالإضافة إلى الاهتمام بالخطاب الديني المعتدل لمحاربة تلك الأفكار الهادمة المتطرفة، وكذا التأكيد على دور الأزهر الشريف المحوري في هذا المجال، لما يمثله من مصدر للإسلام الوسطي المعتدل.

وفى نهاية اللقاء، زارا المهندس ابراهيم محلب، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية معرض الدواء والمستلزمات الطبية الذي أقامته مصر على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا بمشاركة ١٢ شركة مصرية.