جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

رئيس الوزراء الكويتي يعقد مباحثات مع نظيره الروماني

Jaber-Al-Mubarak-Al-Sabah-1518

الكويت – أ ش أ
عقد الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، جلسة مباحثات رسمية في قصر السيف اليوم مع رئيس وزراء جمهورية رومانيا فيكتور بونتا.

وتم خلال الجلسة بحث سبل تعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين، إضافة إلى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المباحثات عن الجانب الكويتي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير المالية انس الصالح ووزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووزير العدل ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية يعقوب الصانع وكبار المسئولين الكويتين

وحضرها عن الجانب الروماني الوفد المرافق لرئيس وزراء رومانيا، وعقب المباحثات تم الاحتفال بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجال الصحي كما تم التوقيع على اتفاقية بشأن الاعفاء من التأشيرات على حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة اضافة الى مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الانشطة المتبادلة بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي بوزارة خارجية دولة الكويت والمعهد الدبلوماسي لوزارة خارجية جمهورية رومانيا..

كما وقع الجانبان على اتفاق لانشاء لجنة للتعاون المشترك بين البلدين.

وقد أقام الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء الرومانى والوفد المرافق الذى يزور الكويت حاليا.