جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

دفاع غرفة عمليات رابعة: جماعة الإخوان لم تبع جزءً من مصر وجاهدت في فلسطين

صورة الخبر

تواصل محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأحد، نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع و 36 آخرين من قيادات الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

وعقب انتهاء الدفاع من طلباته، استمعت المحكمة لمرافعة منتصر الزيات دفاع محمد بديع، ومحمود غزلان، وحسام أبو بكر، والذي استهل مرافعته قائلا: “جماعة الإخوان ترفض العنف والإرهاب، وجماعة الإخوان لم تبع جزءا من مصر، جماعة الإخوان جاهدت في فلسطين وحاربت وقاطعت منتجات اليهود”، وتابع: “ماذا فعلنا بالذين تسببوا في هزيمة 67؟”.

واستكمل: عبد اللطيف البغدادي أحد الضباط الأحرار قال في مذكراته، إنه تم تدريب جماعة الإخوان، وتم تشكيل كتائب الفدائيين لتجهيزهم للجهاد كما حدث فى ثورة 52، بينما كان أنور السادات في السينما”.

وبعد ذلك وجه الزيات حديثه للمتواجدين فى القفص قائلا: “لكم الفخر كل الفخر يا أبناء حسن البنا”، وهذا ما استقبله المتهمون بالتصفيق”، وتابع:” جمال عبد الناصر فشل فى قتل الجماعة، وفشل حسنى مبارك خلال 30 سنة في القضاء عليها”.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها “إعداد غرفة عمليات” لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة”، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.