جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

دار الإفتاء المصرية تشارك في مؤتمر الخارجية البريطانية حول مكافحة التطرف

Shawki-Allam-Mufti-of-the-Republic1603_4

أوفد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، مستشاره إبراهيم نجم، للمشاركة في مؤتمر مكافحة التطرف ممثلاً لدار الإفتاء المصرية، والذي تنظمه وزارة الخارجية البريطانية، حيث تبدأ أعماله اليوم الأربعاء في ويستن هاوس بلندن، في إطار تناول الاستراتيجيات الخاصة بمواجهة الفكر المتطرف.

ويضم اللقاء بحسب بيان الإفتاء، متخصصين وخبراء في مجال مكافحة التطرف، وسيتم طرح سبل مواجهة الخطاب المتطرف وإيجاد استراتيجية فعالة من أجل القضاء عليه فكريًا.

وقال مستشار مفتي الجمهورية، في تصريحات صحفية له، قبل سفره، إنه “سيلقي أمام المؤتمر كلمة مضمونها أن الجماعات الإرهابية وإن اختلفت مسمياتها تنبع من معين واحد وهو الفكر التكفيري للخوارج في الماضي والحاضر الذي يعتمد العنف والقتل في تنفيذ أيدلوجيته الإرهابية” موضحًا أن العالم مطالب بوقفة حقيقية قولا وفعلا ضد جميع التنظيمات والحركات الإرهابية بلا استثناء لأنها تهدد السلم والأمن الدوليين.

وحذر “نجم” من أن خطر الإرهاب الأسود يحاصر العالم من كل جانب، مشيرًا إلى أنه خطر بدعم مسلح من قبل أطراف لا تريد بالعالم خيرا، موضحًا أن الإسلام تصدى للإرهاب ولكل أشكال العنف وإشاعة الفوضى، والانحراف الفكري، وكل عمل يقوض الأمن ويروع الآمنين؛ مضيفًا “جميعها وإن تعددت صورها تشيع في المجتمع العالمي الرعب والخوف وترويع الآمنين فيه، وتحول بينهم وبين الحياة المطمئنة، التي يسودها الأمن والأمان والسلم الاجتماعي”.

وطالب “نجم” العالم بدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا أن مصر حذرت العالم من خطر الإرهاب طوال الأربعين سنة الماضية ولم يلتفت أحد لهذه التحذيرات أحد إلا بعد أن استشرت سموم الإرهاب في كل مكان في العالم.

وقال “نجم” إن “مشاركته في قمة مؤتمر الخارجية البريطانية يأتي في إطار سعي دار الإفتاء الدائم على المشاركة في كل المحافل الدولية، لإظهار الصورة الحقيقية المضيئة للإسلام والمسلمين التي اختطفها الإرهابيون في الإعلام الغربي وأروقة صناعة القرار العالمي” علي حد وصفه.