جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

حاتم ستين طبيب الخيول المتميز الذي أنقذ الجوادالمعجزة ” رجل على رجل ” !!

كتب … محمد رمزى

 
اشتهر بلقب دكتور الرحمة وتناقلت أخباره وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة .. الطبيب البيطري المصري حاتم ستين الذي نشر على صفحته حالة اصابه غريبه لحصان ملقى فى القمامة يعانى من تأثير حرارة الشمس الحارقة و قسوة الحياة .. به كسور فى قدمه اليمنى الامامية مما ادى الى التفافها حول القدم الاخرى فى مشهد فريد من نوعه لم يشاهده احد من قبل ..
هذا الالتفاف يساعد الحصان على الوقوف بشكل متزن و كأنه امر الله ليجعل الحصان يشعر ببعض الارتياح بعد غدر صاحبه به و الظروف الصعبة التي مرت به ..
قام طبيب الرحمة بانتشاله من هذا العذاب و استضافه فى عيادته البيطرية الخاصة .. واعتنى به واكرمه بالرعاية و الحب و الاحتواء .. أطلق على هذا الحصان العجيب اسم ( رجل على رجل ) .. واهتم به اهتماما كبيرا بعد سنين الشقاء التى عاشها فهو معجزة من الله ..
بدليل انه لا يمكن لأحد ان يصدق ان اى كائن حى يستطيع الصمود امام مثل هذه المعاناة .. وهو عبرة و عظة للجميع و رسالة من الخالق بوجوب الرحمة بمخلوقاته التى لا تتكلم و لا تعرف ان تطلب احتياجاتها من الغذاء و الشراب و العلاج .. وقد بدأ شغف الدكتور حاتم ستين منذ الطفولة بحب الخيول .
. و مر بلحظات كفاح وجهد دفعت به لتحقيق حلمه بأن يصبح أشهر طبيب بيطري للخيول في مصر بل طبيب خيول دولي .. وهو ‏‎‎مؤسس ومالك شركة سبيد “Speed Company” للتوريدات البيطرية .. ومؤسس ومالك مؤسسة ٦٠ستور (عيادة بيطرية ومنتجع متكامل للحيوانات الأليفة والخيول ) .
. و ‎ممثل للاتحاد المصري للفروسية وجمهورية مصر العربية سابقا . . ويشارك في مناسبات دولية عديدة لمنظمة الصحة العالمية للحيوان والاتحاد الدولى للفروسية، وهو الطبيب البيطرى الرسمى المسافر مع وفد منتخب الفروسية المصري السابق ..
وهو المسؤول عن سلامة الخيول عبر الحدود فى العديد من البطولات الدولية .. وهو كذلك مزود الرعاية البيطرية في حالات الطوارئ في أكثر من 600 حدث رياضى للخيول ..
ومؤسس ورئيس مجلس إدارة أرض الخيل (مكان ذو طابع خاص يجمع بين الخيل والطبيعة ومؤسسة متكاملة لتعليم الفروسية الصحيحة ) .. حاتم ستين نموذج للمصري الناجح المتخصص في مجال يجمع بين التفرد والرحمة والإنسانية ..