جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

جولات ميدانية لوزير التربية والتعليم على لجان الثانوية العامة

557837320b7b9DSC_2328_1433941809

قام وزير التربية والتعليم د. محب الرافعي بمتابعة امتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة للاطمئنان على سير اللجان.
كما قام الرافعي بمواصلة جولاته لمتابعة الامتحانات على أرض الواقع، حيث تفقد  مدرستي الجيزة الثانوية بنين، والأورمان الثانوية بنات بمحافظة الجيزة.
بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الجيزة الثانوية بنين بإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، واطمأن على سير الامتحانات بهدوء.
وشدد الوزير على رئيس اللجنة والمراقبين بتنفيذ التعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية لمنع الغش، ومتابعة اللجنة بشكل مستمر، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لأي أجهزة إلكترونية.
كما شدد الوزير على تنفيذ الإجراءات الجديدة الخاصة بكتابة اسم الطالب على ورقة الأسئلة.
وتوجه الرافعي بعد ذلك إلى مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالجيزة، واطمأن على سير الامتحان، وسأل الطلاب عن مستوى الامتحان، ومطابقته للمنهج الدراسي، حيث كان الطلاب يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية” وأفاد الطلاب بأن الامتحان جيد،  وأنه جاء من المنهج.
وتحدث الوزير أثناء خروجه من اللجنة مع أولياء أمور الطلاب الذين ينتظرون أبنائهم خارج المدرسة، الذين تساءلوا عن  حالات الغش التي  يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد الوزير لهم أنه تم ضبط هؤلاء الطلاب قبل أن يتمكنوا من الإجابة وسيتم معهم التحقيق، وتصل عقوبة الغش إلى الحرمان من أداء الامتحان، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية قامت بالأمس بضبط بعض الطلاب الذين يقوموا بإدارة بعض صفحات الغش الإلكتروني .
وردا على سؤال عن تصحيح الامتحانات  أكد الوزير أن عملية التصحيح ستكون على قدر كبير من الدقة، وكل طالب سيأخذ حقه.