جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تنفيذ 20% من مشروع محطة كهرباء أسيوط الجديدة

electercity234_9

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الانتهاء من تنفيذ 20% من أعمال مشروع محطة كهرباء أسيوط الجديدة والانتهاء من 70% من الأعمال المدنية بالمشروع وأكثر من 50% من الأعمال الخراسانية.

وقال المحافظ، خلال جولته التفقدية لمشروع محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة اليوم الخميس، إن المحطة الجديدة ستسهم بشكل فعال في تجنب عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي بمحافظات الوجه القبلي، بالإضافة إلى مساهمتها في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية خاصة المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة.

وأشار إلى أن المشروع يقوم بتنفيذه شركتي “جنرال اليكتريك” الأمريكية و”أوراسكوم” للإنشاءات المصرية لإنشاء 8 وحدات توليد بقدرة تصل إلى 1000 ميجاوات، حيث إن محطة أسيوط تقام على مساحة تصل إلى حوالي 85 فدانا جنوب معمل تكرير أسيوط وتعمل بالغاز وتخدم محافظات الصعيد وتزيد تكلفتها على 5 مليارات جنيه مصري.

ومن جانبه، قال محمد الدسوقي مدير المشروع من شركة أوراسكوم إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في 31 مايو القادم حيث سيتم دخول 3 وحدات على الشبكة و3 وحدات أخرى في 30 يونيو القادم، مشيرا إلى دخول الوحدتين الباقيتين فى أغسطس.

وناقش محافظ أسيوط مع مسئولي المشروع من جانب شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء والشركات المنفذة المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروعات وطرق حلها، حيث تم عرض مشكلة صعوبة توصيل مياه النيل للمحطة والتي تم حلها عن طريق حفر الآبار بعد استشارة معهد بحوث المياه والتي ستصل إلى 40 بئرا.

كما تمت مناقشة كيفية التخلص من مياه الصرف الصناعي والتي بها نسبة أملاح عالية تصل إلى 400 م3/ساعة حيث تم الاتفاق مع شركة الأسمنت على تصريف 200م3 بعد معاملتها فيما يتم البحث عن حلول لمعالجة الكمية الأخرى والتخلص الآمن منها.

فيما أكد المهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع التفتيش والجودة بأسيوط أن مشروع المحطة الجديدة يضم 8 وحدات بقدرة 125 ميجا لكل وحدة ، مشيرا إلى أن المشروع يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال فترة تنفيذه بالإضافة إلى توفير 600 فرصة عمل دائمة.