جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل اليوم أعمال تنفيذ كوبري دمنهور العلوي الذي يبلغ طوله 1300 م، وعرضه 23 م وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه والذي بلغت نسبة التنفيذ به 98%.

كتب / كريم الرفاعي

واكد وزير النقل أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعي، نظرًا لما في هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة عن وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور الحيوي، مشيرًا إلى أن الكوبري سيساهم في تقليل الاختناقات المرورية على طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي أمام مدخل مدينة دمنهور، ومنع التقاطعات بالطريق الزراعي «السريع» مع الخارج من المدينة والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.

وخلال الجولة طالب الوزير قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بعمل دراسة لإلغاء التقاطعات على الطريق الزراعي خصوصا امام القري والكتل السكنية حيث إنه يجري حاليا تطوير المسافة من دمنهور حتي كفر الزيات بتكلفة 400 مليون جنيه وكذلك تطوير المسافة من كفر الزيات حتي بنها بتكلفة 450 مليون جنيه.

كما تفقد وزير النقل أعمال تنفيذ كوبري التوفيقية على الطريق الزراعي في البحيرة، والذي يبلغ طوله 1100 م، وتتضمن الأعمال إنشاء كوبري جديد بعرض 18 م، ورفع كفاءة الكوبري القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنا، بدلا من 70 طنا، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 90%.