جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تفاصيل التحفظ على أموال قيادات الإخوان «ملاك دور النشر الخمس»

64قال الدكتور ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة التحفظ وإدرة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إنه تم التحفظ على الأموال السائلة والمنقولة والعقارية لملاك دور النشر الخمس الصادر قرار بالتحفظ عليها، منذ قليل، ومن بينهم صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي صاحب دار نشر مركز الإعلام العربي للأبحاث.

كما صدر قرار بالتحفظ على أموال عبد الناصر سعد عمر صاحب دار نشر “حروف للنشر والتوزيع”، وقاسم عبد الله إبراهيم صاحب دار نشر مؤسسة اقرأ للنشر، وطه أحمد عيسى عاشور صاحب دار نشر دار الفضيلة، ومحمد السيد سابق، صاحب دار نشر دار الفتح للإعلام العربي.

وأضاف “أبو الفتوح”، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن تلك الدور تدار بمعرفة هؤلاء القيادات الإخوانية، فضلا عن أن بعض المطبوعات الصادرة عنها تبث وتروج لأفكار عدائية ضد البلاد.

وأوضح أن لجنة حصر الأموال سلمت تلك الدور إلى وزارة الثقافة والتي تتولى إدارتها بمعرفتها، مؤكدا أن تلك الدور تعمل حاليا بشكل طبيعي دون توقف.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة شكلت لجانا لجرد محتويات دور النشر، للوقوف على حجم رأس المال لتلك الدور، وأيضا معرفة الكتب التي تم ترويجها ونشرها بالأسواق والتي تحمل فكرا متطرفا وعدائيا ضد الدولة.