جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تحرير محاضر تموين بحوالى مليون ونصف المليون جنيه لمخابز تلاعبت بنظام الكارت الذكي

11427238_1119546121405492_5933099765673538006_n

في اطار حرص محافظة المنوفية على توصيل الدعم لمستحقيه بشكل كامل صرح الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أنه تم عمل جولة مرور مفاجئة على المخابز بالتنسيق بين الادارة العامة لمباحث التموين بالمنوفية وهيئة الرقابة الادارية اسفرت عن تحرير عدد 538 محضر للمخابز البلدية التى قامت بأختراق النظام والعبث في ماكينة صرف الخبز والاستيلاء على المال العام وكذا المخابز البلدية التى قامت بصرف خبز يتجاوز عدد 50 شيكارة دقيق بلدي والتى نتج عنها تجميع مبالغ مالية تقدر بـمليون وخمسمائة وثلاثون ألف وثمانمائة وثمانية واربعون جنيه حيث تم عمل المحاضر اللازمة وجارى استرداد المبالغ .كما اسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر لعدد عشر مخابز بلدية بسرس الليان والباجور وقويسنا لحيازة وتجميع بطاقات تموينية ذكية وتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي 82% قبل إعادة بيعها في السوق السوداء.
واكد عبد الباسط على استمرار الحملات واتخاذ الاجراءت القانونيه حيال المخالفين.وان من سيخطئ سيدفع ثمن خطئه، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون وان السلطة التنفيذية بالمحافظة لن تسمح بالتلاعب بمقدرات الشعب.
الجدير بالذكر أن مشروع بطاقة الأسرة هو احد المشروعات القومية التي تهدف إلي توجيه الدعم إلي المستحقين من خلال استخدام رقم تعريفي واحد وهو الرقم القومي. ويتم ذلك من خلال إصدار بطاقة ذكية لكل أسرة يمكن من خلالها الحصول علي الخدمات المختلفةبأسلوب حضاري ومتطور يمكن من الرقابة والتحكم ويدعم منظومة اتخاذ القرار. ضمان وصول الدعم للمستحقين من خلال نظام آلي وقاعدة بيانات محدثة وقواعد استهداف دقيقة مما يؤدي إلي فعالية استخدام الدعم. يهدف الى توفير آليات لإحكام الرقابة والسيطرة علي معدلات الفقد والتسريب والتغلب على محاولات محترفي التلاعب في عمليات توزيع الحصص التموينية لمصلحتهم الشخصية.