جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية “ترحيلات أبو زعبل” لـ15 يونيو

55781998db0d6857_1433934231

قررت محكمة جنح مستأنف الخانكة، تأجيل جلسة قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل” التي راح ضحيتها 37 متهما إخوانيا لجلسة 15 يونيو لحضور المحامى الأصيل عن المتهم الثانى والثالث والرابع.

والمتهمون في القضية كل من المقدم عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسى والملازمين إسلام عبد الفتاح حلمى ومحمد يحيى عبد العزيز من القسم.

صدر القرار برئاسة برئاسة المستشار شريف سراج بعضوية المستشارين حسام أيوب وسهيل نبيل رئيسى المحكمة، بحضور أحمد الحناوى وحسام شاهين رئيسى النيابة العامة، وأمانة سر شريف الخولى وحسام الخولى وسامح الطنانى.

وعقدت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ولم تستمر سوى 5 دقائق وشهدت غياب حضور دفاع المتهم الثانى والثالث والرابع وطالب دفاع المتهم الأول المقدم عمرو فاروق بإخلاء سبيله على ذمة القضية.

وفيما قدم دفاع المجنى عليهم مذكرات ودفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر القضية وإحالتها للنيابة العامة لوجود شبهة جنائية اسنادا لنص المادة 305 إجراءات وكما دفع احتياطيا بتأييد الحكم المستأنف.

كان النائب العام قد أحال المتهمين بعدما استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجنى عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذى أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل عدد 45 جرى ترحيلهم بصندوق حجزها.