جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«بيطري المنيا» تبدأ خفض الحمل الفيروسي لإنفلونزا الطيور

648

أعلنت دكتورة أمل العسيلى، مدير مديرية الطب البيطرى، عن بدء العمل بالخطة التنفيذية لخفض الحمل الفيروسى لمرض إنفلونزا الطيور قبل حلول فصل الشتاء، وذلك ابتداءً من الشهر الجاري بالتنسيق بين الادارات البيطرية والوحدات المحلية على مستوى المحافظة.

وأوضحت “أمل” في تصريح له، أن الحملة يتم تنفيذها وفقًا لبرنامج زمنى تقوم بإعداده الإدارات البيطرية، وتهدف إلى عمل التوعية والإرشاد اللازم بكل منزل وتطهير المنازل والرياشات بالأسواق، بالإضافة إلى إعدام الطيور المصابة والتخلص الصحى من المعدم والنافق منها مع إخطار مديرية الصحة والسكان بالمنازل التي بها حالات اشتباه للمرض لاتخاذ اللازم.

وذكرت أن المديرية قامت بحملة لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور خلال الشتاء الماضى في الفترة من 20 يناير حتى 17 يونيو 2015، تم خلالها زيارة 233 ألفا و967 منزلا وتطهير 208 آلاف و174 منزلا و674 رياشة و27 سوقا.

وأشارت إلى أن المديرية بصدد تنظيم عدد من القوافل البيطرية بالتعاون مع جامعة المنيا خلال الفترة من 2 نوفمبر 2015 إلى 20 يناير 2016، وذلك بكل من قرية دلجا بديرمواس وشارونة بمغاغة والبدرمان بملوى وبان العلم بالعدوة ونجع الدك بأبوقرقاص.