جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بيان أوربي بادانه إسرائيل

بيان مشترك في 19 شباط/فبراير بين وزراء خارجية النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد:

“إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة ومعاناة الرهائن وكذلك خطط الحكومة الإسرائيلية لعملية برية محتملة في رفح، حيث لجأ إليها في الوقت الراهن أكثر من مليون فلسطيني هربا من القتال.

نحن ندرك حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي. ونطلب من الحكومة الإسرائيلية عدم القيام بأي عمل عسكري في رفح من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل ويمنع توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها.

ونكرر أهمية ضمان حماية جميع المدنيين في جميع الأوقات بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي واحترام القرار الصادر من محكمة العدل الدولية في 26 كانون الثاني/يناير، وهو قرار ملزم قانونًا. وهذا يتطلب هدنة إنسانية فورية من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن وتوفير المساعدة الإنسانية.”