جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

بعد تراشق السبكى والإبراشى.. نرصد أسبوع “الأباحة” على الفضائيات

10201511182555781واشل-الابراشى-والسبكى

مجموعة من التصريحات المثيرة والجريئة والصادمة، شهدتها القنوات الفضائية خلال الأسبوع الجارى، فأصبحت الشاشات ساحات للمعارك والتراشق بين بعض الفنانين، والإعلاميين، وصلت لحد التراشق و”الشتيمة” وأيضا “الأباحة”، وسط هجوم شديد تشنه المجموعات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى مثل “فيس بوك” و”تويتر” .

فما زالت أزمة السبكى والإبراشى مطلة على الموقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى، حيث أثار التراشق بينهما على الهواء الرأى العام ضدهما، حيث اتهم وائل الإبراشى السبكى بـ “البلطجة”، الأمر الذى دفع المنتج السينمائى لسبه بلفظ خارج.

الأزمة أدت إلى انقسام المجتمع ما بين مؤيد ومعارض، فتعالت الأصوات التى تنادى بمقاطعة أفلام السبكى بسبب مضمونها، وفريق آخر يرى أن السينما صناعة وسوق وعرض وطلب، وأن آل السبكى من أهم من وقف بجوار صناعة السينما منذ ثورة يناير .

من جانبه هاجم وائل الإبراشى الفنان محمد رمضان، بسبب دفاع الأخير عن المنتج أحمد السبكى.

أما الفنانتان انتصار وهيدى كرم ، فأثارتا حالة من الجدل والاستياء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بسبب تصريحاتهما الجريئة فى برنامج “نفسنة” على “القاهرة والناس”، عن الجنس، والأفلام البورنو، كذلك تصريح الفنانة هيدى كرم أن 40 % من زوجات مصر خائنات وفق إحصائية رفضت ذكرها .

تصريحات هيدى كرم جاءت بعد أيام قليلة من دعوة انتصار فى نفس البرنامج الشباب “غير المتزوجين” لمشاهدة أفلام “البورنو” ، حتى “يصبروا نفسهم”، كما أثارت تلك التصريحات الإعلامى خيرى رمضان الذى هاجم التصريح قائلا: “لو 40% من زوجات مصر خائنات .. عدتيهم إزاى”، وأضاف أن الإعلام حاليا أصبح به موضة وهى كيف تصبح لافتا للأنظار حتى لو كنت شاذا فكريا؟.

خروج البرنامج بذلك الشكل المثير أجبر المحامى سمير صبرى ومجموعة أخرى من المحامين لرفع دعاوى لوقف البرنامج والتحقيق مع مقدميه.

كما تشهد الساحة الإعلامية هذه الأيام معركة جديدة بين كل من تامر أمين وسعد الصغير، حيث قال الصغير على قناة cbc مع أروى اليمنية فى برنامج “الليلة دى” “تامر أمين كان بيسهر كل يوم عندى وكل يوم معاه واحدة”، وأضاف: “اللى بيتكلم عن القيم والأخلاق لازم يكون بتاع ربنا، وأنت يا أستاذ تامر مابتجيش تسهر إلا عندى، وكل يوم معاك واحدة.. أوعى تتكلم عن القيم والأخلاق”.

يأتى ذلك فى سياق حديث تامر أمين عن أزمة سعد الصغير مع شمس .