جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بروتوكول بين «بنوك الحياة الكريمة» وجمعية وطنية لتنمية دور الأيتام

682

وقع كل من بنوك الحياة الكريمة وجمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام بروتوكول تعاون بين الطرفين من أجل مساندة دور الأيتام والمؤسسات الإيوائية على تطبيق معايير جودة الرعاية البديلة، والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في يونيو 2014.

يذكر أن بنوك الحياة الكريمة تضم بنوك الطعام والشفاء والكساء وتنمية المهارات وضمن بنود التعاون التي يتضمنها البروتوكول تقديم الدعم العيني من هذه البنوك (طعام ورعاية صحية وكساء وتنمية مهارات) لدور الأيتام والمؤسسات الإيوائية التي تعمل على تأهيل مقدمي الرعاية بها لتوفير حياة كريمة للأطفال والشباب، وذلك من خلال التعاون مع جمعية وطنية والحصول على المؤهلات المهنية والبرامج التدريبية التي تقدمها وطنية من خلال مركزها التدريبي المعتمد دوليا من بيرسون إيدكسل.

كما ستساهم بنوك الحياة الكريمة في دعم جائزة بيت الحلم لأفضل المؤسسات الإيوائية في مصر المطبقة لمعايير جودة الرعاية، والتي أطلقتها جمعية وطنية في أبريل 2015 بالتعاون مع المسئولية الاجتماعية لمجموعة MBC (MBC الأمل) ومؤسسة دروسوس.

الجدير بالذكر أنه تم غلق باب التقدم لهذه الجائزة يوم 18 أكتوبر 2015 وجار الآن عملية فرز استمارات المتقدمين وسيتم الإعلان عن الفائزين في أبريل 2016.