جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

برلمان إيطاليا يؤجل التصويت على مشروع قرار للاعتراف بالدولة الفلسطينية

smal6201018203038أعلن البرلمان الايطالى تأجيل جلسة كانت معلنة اليوم الخميس، لمناقشة مشروع قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولم يحدد موعدا جديدا للتصويت على القرار، وسط انقسام حول صيغة الاعتراف الرمزى بالدولة الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” عن مصادر سياسية فى روما قولها إن “الحزب الديمقراطى الحاكم يدعو للاعتراف الأحادى بالدولة الفلسطينية، بينما تشترط أحزاب اليمين، بما فيها حزب يمين الوسط الجديد ضمن الائتلاف الحاكم، إلى اعتراف مشروط باستئناف مفاوضات السلام مع الجانب الاسرائيلى “.

وكان سفير إسرائيل فى روما “ناؤور غيلؤون ” قد أعلن وقت سابق أنه نجح فى إقناع البرلمان الإيطالى بالعدول عن التصويت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ومع ذلك فقد رجح البرلمان الايطالى أن يتخذ قرارا بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطينى يبذل جهودا لإقناع البرلمان الإيطالى بإجراء نقاش والتصويت على الاعتراف بدولة فلسطينية ولكن السفارة الإسرائيلية تنجح فى إحباط هذه المحاولات “.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” نبيل شعث، رجح فى تصريح سابق أن زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى روما هذا الشهر تتزامن مع تصويت البرلمان الإيطالى على مشروع قرار الاعتراف.