جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

#بحاح: سنذهب إلى جنيف بروح صادقة لإيقاف حرب الحوثيين

Yemeni Prime Minister Khaled Bahah speaks during a news conference in the port city of Aden, Yemen, Thursday, Sept. 17, 2015. Yemen's Cabinet was back in the country Wednesday after months spent in self-imposed exile in Saudi Arabia and has been working out of the southern port city of Aden, a government spokesman said. (AP Photo/Wael Qubady)
Yemeni Prime Minister Khaled Bahah speaks during a news conference in the port city of Aden, Yemen, Thursday, Sept. 17, 2015. Yemen’s Cabinet was back in the country Wednesday after months spent in self-imposed exile in Saudi Arabia and has been working out of the southern port city of Aden, a government spokesman said. (AP Photo/Wael Qubady)

قال نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، إن الوفد الحكومي للتفاوض سيذهب إلى مفاوضات جنيف بروح صادقة من أجل إيقاف هذه الحرب العبثية التي أشعلها الانقلابيون الحوثيون.

وجاء كلام بحاح خلال اجتماع عقده الوفد الحكومي المفاوض مع مستشاري الرئيس عبدربه منصور هادي وممثلي المكونات السياسية، وعبّر بحاح خلاله عن أمنياته أن يكون لقاء جنيف جادا وصادقا وحقيقيا.

وتم خلال اللقاء مناقشة أجندة الأعمال للفريق الحكومي المفاوض بما يحقق الوصول إلى سلام دائم ومستمر، والمستند إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والذي يضمن عودة الدولة وكافة مؤسساتها في جميع محافظات الجمهورية واستئناف العملية السياسية بعد ذلك.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأحداث المتسارعة على أرض الواقع في ظل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة في مختلف المواقع والجبهات العسكرية في سبيل عودة الأمن والاستقرار وتطهير المدن والمحافظات من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وأكد بحاح حرص الحكومة المستمر على إيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن، وترحيبها بأي مشاورات جادة لإنهاء القتل والدمار في مختلف المحافظات، وإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء عمليات الحرب التي تشنها الميليشيات ضد الأبرياء.

وقد شدد الجميع على بذل كل ما يمكن تقديمه للوصول إلى حل وسلام حقيقي وشامل في هذه المشاورات المقبلة، والاستفادة من كل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وعدم تكرارها. وشدد المجتمعون على ضرورة أن يقر الطرف الآخر بكل الاستحقاقات الوطنية، وأن ينفذ كافة القرارات الأممية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.

كما ثمن المجتمعون الموقف الإيجابي لدول التحالف العربي بقيادة السعودية، ووقفوها إلى جانب اليمن في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى كافة أرجاء الوطن، وكذا تقديم الدعم الإغاثي والإنساني لأبناء الشعب اليمني، وإعادة تأهيل عدد من المرافق الخدمية في المحافظات المحررة التي تعرضت للدمار نتيجة الحرب الهمجية التي شنتها الميليشيات.