جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالصور.. وزارة الثقافة الفلسطينية تزور أطفال مستشفيات غزة

756

أطلقت الإدارة العامة للتنمية الثقافية والفنون بوزارة الثقافة الفلسطينية، بالتعاون مع مركز شبابنا أمل غزة، مشروع “قوة التغيير الإيجابي للطفل”، الذي تسعى من خلاله للتفريغ النفسي عن الأطفال الذين يعانون من ظروف صعبة والمساهمة في بناء شخصياتهم ورسم الابتسامة على شفاههم.

وانطلقت أولى فعاليات المشروع بزيارة مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال بمدينة غزة، والذي يضم عشرات الأطفال المصابين بأمراض مزمنة مثل السرطان والقلب والثلاسيميا وأمراض الفشل الكلوي وتتراوح أعمارهم بين شهر وحتى 12 عامًا.

ونفذت الوزارة خلال الزيارة عدة أنشطة ترفيهية وتنشيطية للأطفال النزلاء داخل أقسام المستشفى وتقديم الهدايا والألعاب والقصص، بالإضافة لإقامة حفل عيد ميلاد لأحد الأطفال المرضى مما أدخل الفرحة على قلوب الأطفال وأضفى أجواء من السعادة والمرح على المكان.

وأوضحت لبنى الأسود مسئولة ملف ثقافة الطفل بالوزارة، أن مشروع التفريغ النفسي عن الأطفال يأتي في إطار جهود الوزارة وحرصها على التخفيف عن المعاناة التي يمر بها أطفال قطاع غزة نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشوها، مؤكدة أنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة تنفيذ عدة زيارات لأطفال المدارس وأقسام الأطفال في المستشفيات بالإضافة للمؤسسات التي ترعى الأطفال الأيتام في قطاع غزة.