جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالصور.. سبب تسمية أشهر الأكلات في العالم

743

تشتهر العديد من الدول بأكلات شعبية مميزة، والتي يحرص زوار كل بلد على الاستمتاع بتذوقها، لكن العديد منا لا يعرف أصل تسمية هذه الأكلات.

وفيما يلي تقرير بأسباب تسمية أشهر الأكلات الشعبية في العالم:-

ترجع أصول الكبسة إلى إسبانيا وليست السعودية كما يعتقد البعض، وكان يطلق عليها اسم “descanso” ولكن الاسم تغير مع الوقت، وهناك رأى آخر يقول إن تسميتها انطلقت من طريقة صنع الكبسة، عن طريق ضغط المكونات معا.

يرجع اسمه لطريقة عمله وهى وضع اللحم في أسياخ، فكلمة شيش تعنى سيخ بالتركية، وطاووق هو لحم الدجاج، ويتميز بطعمه الرائع والخفيف على المعدة.

يعد “كوندان غوجرال” هو أول من اخترع طريقة عمل التندورى، وأضاف له البهارات المميزة تحت درجة حرارة عالية، وأطلق عليه الاسم 1920، ثم استضاف رئيس الوزراء الهندى آنذاك وعرض عليه الوجبة التي نالت استحسانه وأقرها وجبة رسمية، ليصبح الآن من أشهى الوجبات في العالم.

بدأت صناعة البيتزا في محل صغير بنابولى، إيطاليا لصانع خبز رفيع يزينه بالخضراوات، وأصبح الزحام على طلب البيتزا كبيرا، فيما كانت تحكم البلاد الملكة “مارجريتا تيريزا” في ذلك الوقت، ثم جربت تناولها في أحد الأيام، لتنال استحسانها، وانتقل إلى قصر الملكة، ليكون طاهيها ثم نسبت البيتزا للملكة مع الوقت.

أطلق عليها ذلك الاسم لأنها تحتوى على الكافيار، الجمبرى، والسي فود، وتعد من أشهر أنواع البيتزا عبر العالم.