جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالصور| تعرف على الحسناء الدنماركية التي رصد “داعش” مليون دولار لتصفيتها

200922481482077293

علن تنظيم داعش عن مكافأة مالية قدرها مليون دولار، مقابل قتل فتاة دنماركية قاتلت ضده في صفوف تنظيمات كردية مسلحة بسوريا والعراق.

وتواجه الحسناء الدنماركية، جوانا بالاني، 22 عاما، عقوبة السجن 6 أشهر لانتهاكها حظر السفر، حيث تحظر حكومة الدنمارك مواطنيها من السفر للقتال على أي جبهة أجنبية، بغض النظر عن الموقف السياسي، وهدَدت بمنع سفر من يتحدى القرار ومصادرة جواز سفره.

وقالت جوانا التي عادت إلى بلادها لقضاء عطلة قصيرة، إن قتال التنظيم المتطرف لم يكن صعبا، موضحة أن رغبة المتطرفين في الموت هي سبب خوف البعض من مواجهتهم، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

وذاع صيت جوانا، عندما ظهرت في صفوف مقاتلي جماعات الدفاع الشعبي الكردية السورية التي تقاتل داعش في المدينة الكردية عين العرب كوباني، في شمال سوريا قبل أن تنتقل لقتال داعش إلى الجبهة العراقية، حيث ظهرت مع قوات البيشمركة العراقية في الصفوف الأولى لقتال التنظيم المتطرف.

وصادرت السلطات الدنماركية جواز سفرها، وتحويلها للمحاكمة السرية، في 20 ديسمبر الجاري، حيث تواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، وذلك أثناء عودتها للدنمارك لقضاء إجازة قصيرة مع عائلتها.

وكان أن والد جومانا وجدها، عنصرين في قوات البيشمركة، وسافرت إلى كوبنهاجن في طفولتها، بعدما ولدت كلاجئة في مخيم في الرمادي بالعراق خلال حرب الخليج.