جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

انطلاق مهرجان سوق الفسطاط لحرف النحاس

284

ينطلق في الساعة الثالثة عصر اليوم، مهرجان زمن الفن الجميل (وحرفة النحاس)، وتنظمه هيئة التنمية السياحية، لتشجيع صناعها وفنانيها على الاستمرار في الحفاظ على تراثنا الجميل.

المهرجان يتضمن بازار لحرفيي النحاس القدامى، ومجموعة من الفنانين في مجالات مختلفة، وتقديم ندوة عن تاريخ حرفة النحاس في مصر اليوم الخميس يديرها د. خالد أبو المجد مع م. هبة سليم.

ويتضمن المهرجان لقاءات مع مجموعة الأسطاوات ضيوف المهرجان، وفنانى سوق الفسطاط المختص بتشكيل المعادن وصاحب الأسلوب الخاص جدا والمميز بالتعامل مع المعدن وتصميماته الفريدة من نوعها “ثائر جراب”.

وتقول الفنانة سمر حسنين إحدى منظمى المهرجان وإحدى العارضات إنه ستقام ورش عمل فنية في مجال الشفتشي والحلى والخزف والرسم طوال أيام المهرجان، وتقديم تخت شرقي يوم الافتتاح ( الخميس ) وتنورة في الافتتاح والختام.

يفتح المهرجان أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء، وسيتواجد بعض الشباب..الذين احترفوا وأبدعوا في حرفة النحاس مثل الفنان حازم عبد الغنى الذي تميز في وحدات الإضاءة المستوحاة من الفن الإسلامي، والحاج عصام صلاح من أقدم شيوخ حرفة النحاس في مصر، والحاج عصام صلاح بيشتغل حفر على النحاس وبيطعم الشغل بالفضة.