جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

انطلاق قمة الصحفيين العرب في «أوردو» التركية

478

انطلقت فعاليات مؤتمر قمة الصحفيين العرب في مدينة أوردو التركية، على البحر الأسود “شمال تركيا” بحضور ثلة من الاعلاميين العرب.

والتقى والي أوردو عرفان بالقانلي أوغلو، 76 صحفيا من الدول العربية، على مائدة إفطار في مكان يعتبر أعلى نقطة مطلة على المدينة، بحضور رسمي تركي إعلامي وشعبي.

ورحب بالقانلي أوغلو في اللقاء الذي حضره مراسل الأناضول، بالصحفيين العرب، متوجها إليهم بالقول “أنتم إخوتنا في الدين والإسلام، ونرحب بكم في مدينتكم أوردو”.

وأضاف أن “هذه الفعاليات في القمة تهدف إلى تعريف العرب بمدينة أورو، والولاية المشهورة بإنتاج البندق وتصديره إلى كافة أنحاء العالم”، معبرا عن سعادته بلقائهم.

ولفت إلى أن “العام الماضي شهد موجة برد شديدة أثرت على إنتاج البندق في الولاية، وهو ما أسفر عن ارتفاع أسعار المادة على مستوى العالم، لمجرد أن إنتاج أوردو من البندق انخفض بشكل كبير”.

وأوضح أن “أوردو تتمتع بميزات عديدة، وتجمع صفات عدد من المناطق التركية، ونهدف بهذا اللقاء إلى تعريف العالم العربي بالولاية عبركم”.

من جهة ثانية ألقى عدد من الصحفيين العرب المشاركين في القمة، كلمات تشكر تركيا على حفاوة الاستقبال، وترحب باستقرار الوضع في البلاد عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأسبوع الماضي، وأفضت إلى فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية برلمانية.

ويتضمن البرنامج اليوم جولة في مختلف مناطق الولاية المعروفة، على أن تستمر في الأيام المقبلة، تشمل المناطق السياحية والزراعية المهمة.