جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

انتهاء مهلة «تطوير فيصل»

faisal-street-2255

بالرغم من انتهاء المدة التى حددتها محافظة الجيزة لتوسعة وتطوير شارع فيصل استعدادا لإغلاق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق، إلا أن أعمال التوسعة توقفت عند المرحلة الأولى منذ فبراير الماضى، والتى تشمل المسافة من المريوطية وحتى الطوابق ثم المطبعة.

وكان المحافظ السابق على عبدالرحمن قد اعتمد خطة لتوسعة وتطوير شارع فيصل بالكامل، بتكلفة 30 مليون جنيه، وانتهت أعمال المرحلة الأولى فى بدابة فبرابر الماضى، بهدف منع التكدس المرورى، وشمل المخطط تطوير الشارع واستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وإضافتها إلى نهر الطريق لاستيعاب الكثافة المرورية العالية.

من جهته قال خالد العادلى محافظ الجيزة، خلال اجتماعه الأخير مع الصحفيين، إن توسعة الشوارع لن تحل مشكلة التكدس المرورى وإن الحل يتمثل فى النقل الجماعى.

واتهم بعض المواطنين المحافظ بأنه لا يملك خطة لإنهاء المشكلات فى المحافظة، وأن توسعة شارع فيصل التى أوقفها ستسبب كارثة مرورية عند بداية أعمال الحفر فى شارع الهرم لإنشاء المترو، مطالبين المحافظ بالمرور فى الشارع للاطلاع على معاناتهم، بعد أن أصبحت المسافة من كوبرى الجيزة حتى المطبعة، تستغرق أكثر من ساعة.