جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اليوم.. 4 مباريات شرسة بالقارة العجوز.. الصراع يحتدم

بث-مباشر-مباراة-ليستر-سيتي-ومانشستر-سيتي-اليوم-الثلاثاء-الدوري-الانجليزي

دخلت الدوريات الكبرى في القارة العجوز منعطفا حساسا للغاية، فظهرت معالم المنافسة على اللقب والتشبث من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة، باستثناء الدوري الإنجليزي «بريميرليج»، الذي يصعب التكهن بمن سيكون البطل الجديد له، في ظل الصراع الشرس بين أكثر من ناد على الصدارة واستمرار لعبة الكراسي الموسيقية.

الدوري الإنجليزي «بريميرليج»

مانشستر سيتي

ليستر سيتي

يحتضن ملعب «الاتحاد» في الثالثة إلا ربع عصرًا، قمة مانشستر سيتي وليستر سيتي، في إطار منافسات الأسبوع الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل مانشستر سيتي صاحب الملعب والجمهور في لقاء اليوم، وصافة جدول الترتيب برصيد 47 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن ليستر سيتي صاحب الصدارة.

ويسعى المدير الفني لفريق السيتيزين، التشيلي مانويل بيليجريني، إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور؛ من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط اللقاء الثلاث لتصدر جدول المسابقة، ويعول في لقاء اليوم، على خدمات الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم الفريق المخضرم، بالإضافة إلى يايا توريه لاعب وسط الفريق.

في المقابل، يأمل فريق ليستر سيتي في العودة من ملعب «الاتحاد» بنتيجة إيجابية تضمن له البقاء على صدارة جدول المسابقة، وتعول جماهيره في لقاء اليوم على خدمات، جيمي فاردي متصدر جدول هدافي البريميرليج برصيد 18 هدفا، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز صاحب الـ13 هدفا.

ليفربول

سندرلاند

يستضيف فريق ليفربول في الخامسة مساءً، نظيره سندرلاند على ملعب «أنفليد»، ويحتل الريدز صاحب الضيافة المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 34 نقطة، بينما يحتل فريق سندرلاند المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد 19 نقطة.

ويدخل فريق ليفربول المتسلح بعاملي الملعب والجمهور، لقاء اليوم رافعًا شعار «لا بديل عن الفوز» وحصد نقاط المباراة الثلاث؛ لتحسين موقفه في جدول المسابقة والمنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في الدوريات الأوروبية الموسم المقبل.

في المقابل، لا يوجد بديل أمام القطط السوداء سوى حصد أكبر عدد وافر من النقاط خلال ما تبقى من الموسم للابتعاد عن منطقة الهبوط.

الدوري الإسباني «ليجا»

أتلتيكو مدريد

إيبار

يحل فريق إيبار في الخامسة مساء اليوم، ضيفًا على نظيره أتلتيكو مدريد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «فيسنتي كالديرون»، في إطار منافسات الأسبوع الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم «ليجا».

ويحتل الروخ بلانكوس صاحب الضيافة وصافة جدول الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما يحتل فريق إيبار المركز الثامن برصيد 33 نقطة.

ويسعى أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في مباراته الأخيرة أمام برشلونة على ملعب «كامب نو» بهدفين لهدف في المباراة التي خاضها صانعو الوسائد منقوصي العدد عقب حصول الثنائي فيليبي لويس ودييجو جودين على البطاقة الحمراء.

في المقابل، يسعى فريق إيبار إلى استغلال الحالة المنعوية السيئة التي يمر بها أبناء دييجو سيميوني، عقب خسارة البارسا؛ من أجل العودة من ملعب فيسنتي كالديرون بنتيجة إيجابية.

الدوري

الإيطالي «كالتشيو»

بولونيا

فيورنتينا

يحل فريق فيورنتينا في السابعة مساء اليوم، ضيفًا ثقيَلًا على فريق بولونيا، على ملعب «ريناتو دال أرا» في إطار منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإيطالي «كالتشيو».

ويدخل فريق بولونيا صاحب الضيافة اللقاء في المركز العاشر برصيد 29 نقطة، بينما يحتل فيورنتينا المركز الثالث برصيد 45 نقطة.

وتعد مباراة بولونيا أشبه بمباريات الكؤوس بالسنبة لفريق الفيولا الذي يأمل في مواصلة اللحاق بنابولي واليوفنتوس المتصدر ووصيف المسابقة.

ويعول المدير الفني لفيورنتينا، باولو سوزا، في تشكيلته على خدمات نيكولا كالينيتش صاحب الـ11 هدفا، وجوسيب إيليشيش صاحب الـ10 أهداف.