جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الوزراء» يصدر قرارا باستحقاق الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة: 325 جنيها للأسرة.. و60 للتلميذ

51_55_0

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بالاستحقاقات المالية المقدمة من الدولة المندرجين في إطار برنامج الدعم المشروط “تكافل وكرامة”.
تقرر أن يكون الدعم وفقاً للشروط المقررة على النحو التالى:
برنامج تكافل “استحقاق أسرى”:
المبلغ المستحق للأسرة المعيشية المستحقة 325 جنيها، وللتلميذ فى المرحلة الإبتدائية 60 جنيها، وللتلميذ فى المرحلة الإعدادية  80 جنيها، وللطالب فى المرحلة الثانوية  100 جنيه.
برنامج كرامة “استحقاق فردى”:
مسنين فوق 65/ معاقين غير قادرين على العمل المبلغ الشهرى شخص واحد 350 جنيها، شخصين 700 جنيه، ثلاثة (حد أقصى)  1050 جنيها.
وتضمن البرنامج الشروط المكملة التالية:
يجوز الجمع بين الدعم النقدى لبرنامج (تكافل) و(كرامة) فى آن واحد مع إمكانية تعدد حالات كرامة للأسرة الواحدة.
ويتم تقديم الدعم النقدى لحد أقصى ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة أيهما أكبر (تحت برنامج تكافل).
كما يتم تقديم الدعم النقدى لثلاثة أفراد فى الأسرة الواحدة كحد أقصى سواء معاقين أو مسنين، للأسرة الوحدة أيهما أكبر (تحت برنامج كرامة).
ويستهدف برنامج “تكافل وكرامة” الفئات الآتية:
تكافل: يستهدف الأسر التى تعانى من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدى وخدمى، على أن يكون لديها أطفال فى الفئة العمرية (0-18 سنة).
وكرامة: يستهدف الفئات التى تعانى من الفقر الشديد ولا أو لن تستطيع أن تعمل أو تنتج، وغير قادرة على الكسب، ككبار السن 65 فأكثر أو لديهم عجز كلى أو إعاقة تمنعهم عن العمل.
على أن يتم تنفيذ البرنامج على مدار ثلاث مراحل خلال ثلاث سنوات، وتبدأ المرحلة الأولى فى النصف الأول من عام 2015 بالمراكز الأكثر فقراً فى بعض المحافظات.