جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

النيابة تسمح لـ5 طلاب متهمين في قضية حركة حسم بأداء الامتحانات طباعة

900x450_uploads20161201219f55b168

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الإثنين، السماح لـ5 طلاب من المتهمين في قضية تنظيم حركة حسم ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان بأداء امتحاناتهم.

وأظهرت تحريات الأمن الوطني، أن عناصر هذه الجماعات قد تلقت تدريبات مكثفة على أعمال إطلاق النار وعمليات الكر والفر وأنهم رصدو موكب النائب العام المساعد وخط سيره لمدة أسبوعين، كما رصدوا المنزل وقاموا بتصويره فيديو وقاموا بتنزيل خريطة المكان من خلال خرائط الفيديو بنظام خرائط جوجل من أجل تحديد أماكن الهروب.

وأضافت التحريات أن “المتهمين استخدموا سيارة مسروقة وركبوا عليها أرقام مزورة إمعانا في التمويه”، وأشارت التحقيقات إلى أن “المتهمين كانوا يستخدمون تطبيق تليجرام للتواصل فيما بينهم وذلك لصعوبة رصده”.

وكشفت التحريات، التي باشرتها النيابة، أن “خلية حسم تم تكوينها اعتمادًا على اختياراتها وترشيحات من عناصر المكاتب الإدارية في المحافظات المختلفة وبعدها كانوا يتلقون تدريبات في ضواحي هذه المحافظات وبعضهم تلقى تدريبات في سيناء”، موضحة أن “خلايا حسم كانت خلايا عنقودية تدير كل خلية في المحافظة نفسها ولا تعلم عن الأخرى شيئا وبأسماء كودية”.