جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

النيابة البلجيكية: شكيب عكروه أحد انتحاريى اعتداءات باريس قاتل فى سوريا

1120151410337357Capture (1)

اخبار سوريا

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الجمعة أن شكيب عكروه، البلجيكى-المغربى الذى يبلغ الخامسة والعشرين من عمره، وهو أحد عناصر المجموعات التى نفذت اعتداءات باريس فى 13 نوفمبر فى باريس، قصد سوريا فى 2013، ثم التحق بتنظيم داعش.

وأكد القضاء البلجيكى فى بيان هوية شكيب عكروه، الانتحارى الذى عمد إلى تفجير نفسه بعد خمسة أيام على الاعتداءات، فى شقة بسان دونى (شمال باريس)، وكانت محكمة فى بروكسل حكمت على شكيب عكروه المولود فى حى مولنبيك فى بروكسل بالسجن غيابيا لمدة خمس سنوات فى 29 يوليو 2015، بسبب “مشاركته فى انشطة مجموعة إرهابية بين 30 نوفمبر 2012 و15 فبراير 2015″، كما أوضح البيان.

وصدرت خلال هذه المحاكمة ضد مجموعة جهادية سورية، احكام بالسجن لمدة عشرين عاما على عبد الحميد ابا عود، المنظم المفترض لاعتداءات باريس، وأضافت النيابة البلجيكية ان شكيب عكروه سافر فى الرابع من 2013 من مطار بروكسل إلى تركيا، بعدما حجز بطاقة ذهاب فقط إلى اسطنبول.

وأوضح البيان أن “التحقيق اثبت بعد ذلك وجوده فى سوريا منذ يناير 2013، حيث انضم إلى صفوف كتيبة المهاجرين، ثم إلى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام”، الاسم السابق لتنظيم “داعش”.

وأوضحت النيابة العامة فى باريس الخميس أنه تم التعرف إلى الانتحارى الذى فجر نفسه خلال عملية للشرطة فى 18 نوفمبر فى الضاحية الباريسية عبر مقارنة جينية مع عينة مأخوذة من والدته، وقالت النيابة العامة فى بروكسل أن “عينة من الحمض النووى الريبى (ايه دى ان) لوالدة الشخص المعنى استخرجت فى 17 ديسمبر 2015، واكدت مقارنة هذه العينة مع عينة من الحمض النووى الريبى جمعت من مكان الانفجار فى سان دونى، ان الرجل هو شكيب عكروه المولود فى 27 أغسطس 1990 ويحمل الجنسية البلجيكية”.