جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

‘النواب” يوافق على قرض إنشاء المرحلة الثانية من المتحف المصري الكبير

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الأحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم 605 لسنة 2016، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر واليابان، والخاص بالقرض المُقدم من قِبل الحكومة اليابانية، لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير “المرحلة الثانية” بقيمة 34,838 مليار ين ياباني بما يُعادل 300 مليون دولار.

وأكدت لجنة الإعلام والثقافة والآثار، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، أن القرض يهدف إلى بناء متحف دولي للقرن الحادي والعشرين يعرض مراحل تطور الحضارة المصرية عبر العصور، على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية، مما يؤدي لتشجيع السياحة وتوفير فرص عمل جديدة في كافة المجالات ذات الصلة بالقطاع السياحي.

يُذكر أن الجانب الياباني قام بتمويل جزء من مشروع إنشاء المتحف (المرحلة الأولى) من خلال قرض بتاريخ 30/4/2006 بقيمة 34,838 مليار ين ياباني، بما يُعادل 300 مليون دولار.

ويأتي انفاق القرض لاستكمال أعمال إنشاء المتحف، نظرًا لارتفاع التكلفة الإجمالية للمشروع، وعدم قدرة الجانب المصري على توفير كافة الالتزامات المالية للانتهاء من تنفيذه.

وتبلغ قيمة القرض المُقدم من الحكومة اليابانية يبلغ 49,409 مليار ين ياباني، لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير (المرحلة الثانية).