جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

الناصريه و برلمان الامه

٢٠١٥٠٢١٤_٠٠٠٤٤٢

فى خضم الصراع الدائر حول الانتخابات البرلمانيه القادمه فى مصر 2015 و بدأ ظهور العديد من الاسماء والتى اعلنت عن نفسها كمرشحين للانتخابات والتى تعتبر الاهم فى تاريخ مصر , وذلك لأن هذا البرلمان مطلوب منه الحفاظ على الدور الوطنى والهويه المصريه , وايضا وقف نزيف الاقتصاد المصرى بتشريعات جديده تنظم سوق الاستثمار , والمحافظه على الامن , وتشكيل حكومه تلائم المرحله , كان لابد لنا من التحاور مع واحد من التيارات الرئيسيه فى الحياة السياسيه المصريه , وهو التيار الناصرى , والمعنى بشكل كبير بقضايا القوميه والعرويه والمصابه فى ” مقتل ” فى ظل الوضع السياسى العالمى الراهن , ولذا كان لنا هذا الحوار مع السيد / مصطفي عبدالنبي الصعيدي ، امين لجنه التعليم بالحزب العربي الديمقراطي الناصري , ليحدثنا عن رؤية التيار الناصرى  فى الوضع الراهن , ومدى المشاركه من عدمه .

س: ما تاريخ الحزب الناصري ؟

تأسس الحزب الناصري علي يد ضياء الدين دواد و هو امتداد لمشروع الرئيس الراحل جمال عبدالناصر و هو حلم بناء امه ، لمواجهه التحديات العالميه .

س: متي بدأت علاقتك بالحزب الناصري ؟

بدايه ترشحي كان عام 2010 علي دائرة إمبابه و الوراق منافسة للحزب الوطني و في عام 2012 كنت منافسة للجماعة الارهابيه ” الاخوان المسلمين ” و الحزب الوطني و نظامة الفاشل .

س: ما السبب التي ساعدت الحزب الوطني علي السيطرة علي الحياة السياسيه في مصر ؟

الفقر و المرض و الجهل هذا المثلث خطير في العمليه الانتخابيه . توافر الجهل يجعل الناخب بمجرد ان يسمع اي كلام بدون وعي سياسي قد يفقضه عنصر التقيم للمرشح . و الفقر في نظام رشاوى الحزب الوطني و شنط الزيت و السكر في عهد الاخوان فنري انهم لم يغيروا في فلسفة العمليه الانتخابية ولكن الاخوان كانوا يلعبون علي الوتر الديني . المرض ظهور امراض الفشل الكلوي نتيجة جلبه النظام السابق علي يد يوسف والي و مبارك من اسرائيل .

س : هل الناصرين يعترفوا بدولة اسرائيل ؟

لا نعترف بدوله اسمها اسرائيل ولكن هو كيان موجود و قوي ولكن اعترافنا بها بمثابة فقدا للهويتنا العربية . و نحن الناصرين ضد التطبيع مع هذا الكيان .

س : ما راي حضرتكم في قرار الجبهه الشعبيه بعدم المشاركة في الانتخابات القادمة ؟

عدم تقدمهم للانتخابات يساعد علي رجوع نظام مبارك مرة اخري .

س : هل يعتبر هذا توجيه اتهام للتيار الشعبي ؟

اي انسحاب من الانتخاب في الوقت الحالي يعتبر تخازل و يعتبر بمثابة تراجع و اذا كان لديهم شعبيه في الشارع المصري فعليهم المشاركة في العمليه الانتخابيه .

س : ما رايكم في قائمة ” حب مصر ” ؟

قائمة حب مصر ضمت اشخاص عديد و منهم محمود بدر . و استخدام قائمة حب مصر صورة الرئيس السيسي استغلال حب الناس للرئيس و كسب عطف الناس ولكن نحن نضع صورة جمال عبد الناصر حبا في افكار عبد الناصر المتوفي الغائب الحاضر اما و ضع صورة الرئيس الحالي لا يسمي غير عوهر سياسي .

س : هل تري ان محمود بدر يمثل الثورة ؟

محمود بدر شخص يمثل نفسة و ليس الثورة لان كل ما نزل التحرير و شارك في الثورة اما امثال محمود بدر و غيره اين كانوا في عصر مبارك اين هم اخدوا  ” الشوا الاعلامي ” علي حساب جسد الشهداء و الثورة مش اعلام الثورة عمل وكفاح و اعلامنا كما هو حتي الان مضلل .