جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

“الموازنة التشاركية” تواصل مسيرتها … بعد نجاح تجربتي الفيوم واسكندرية “الموازنة التشاركية” تصل محافظة أسيوط باعتبارها بوابة لكل محافظات صعيد مصر

“الموازنة التشاركية” تواصل مسيرتها …
بعد نجاح تجربتي الفيوم واسكندرية “الموازنة التشاركية” تصل محافظة أسيوط باعتبارها بوابة لكل محافظات صعيد مصر …

تحت رعاية د. محمد معيط وزير المالية تم إطلاق نادى المواطنة الفعالة والنموذج الوطني للموازنة التشاركية بجامعة أسيوط … أكد د. معيط أن الدولة حريصة على إرساء دعائم التواصل الفعَّال والمستدام مع مختلف شرائح المجتمع، خاصة الشباب وطلاب الجامعات لتعزيز المشاركة المجتمعية في إعداد الموازنة العامة للدولة بما يسهم في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية والتنموية، وتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار ا. أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية إن «نادى المواطنة الفعالة مع طلاب جامعة أسيوط» تعد مبادرة فعالة لتمكين الشباب من المشاركة في رؤية الدولة وخلق روح المواطنة، من خلال تعريفهم بهيكل الوزارة ووحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية ودورها الهادف لإشراك الشباب في رؤية الدولة والسياسات المالية.

وأوضحت سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، أن الشراكة مع الجامعات تهدف إلى تنمية الوعي المالي لدى شباب الجامعات وتعريفهم بمهام الجهات الحكومية على أرض الواقع، كما أن تنظيم مبادرة «نادى المواطنة الفعالة مع طلاب جامعة أسيوط» يعد خطوة هامة بعد نجاح النموذج الوطني للموازنة التشاركية في محافظة الفيوم. وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية.