جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المصريين الأحرار يقدم مشروعه الخانكة 2020 بالمؤتمر الاقتصادي

481_660_8

قدم حسين السعيد، عضو الهيئة العليا في حزب المصريين الأحرار، إلى “المؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية مصر”، المنعقد حاليا في شرم الشيخ بمحافظة سيناء، مشروعا لتنمية وتطوير مدينة الخانكة، أطلق عليه مشروع “الخانكة 2020”.

ويقول السعيد، إن “الخانكة 2020″، هو سلسلة من المشاريع متناهية الصغر في مجمع صناعي جديد، ممولة بنظام تمويل المشاريع الصغيرة، وهو ما يطلق عليه micro-finance.

وأضاف، أن المجمع سيكون تحت إدارة مركزية بها إدارة تسويق، يعامل كأنه مورد كبير من قبل المصانع الثقيلة بالعبور، يخدم المنطقة الصناعية في العبور والخانكة، عن طريق الصناعات المغذية للمصانع الموجودة هناك، وتقوم على الطاقة المتجددة.

وتابع، أن الهدف من المشروع، هو الانتعاش الاقتصادي للمنطقة، والارتقاء بمستوى المعيشة، وخلق عدالة اجتماعية من خلال النمو الاقتصادي، وتوفير آلاف فرص العمل للشباب.

وحول اليوم الأول للمؤتمر، قال حسين السعيد عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، “أؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وعلى الجانب الدولي، فإن مصر أصبحت الآن ملتقى لأهم المستثمرين، خصوصا بعد الحضور الدولي والإقليمي القوي والدعم العربي والإفريقي، وأصبحت مفتاح الاقتصاد للمنطقة ككل، مشيرا إلى أن فرص الاستثمار في المشاريع الجديدة كثيرة، والالتقاء مع مستثمرين أجانب أصبح سهلًا، بفضل مجهودات المؤتمر.

كان السعيد، عرض على ديفيد كينا مساعد وزير الخارجية البريطاني “مشروع الخانكة 2020″، كنموذج للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتمويلها، وناقش معه عودة السياحة الإنجليزية إلى مصر.