جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

“المسيري” يناقش كيفية المشاركة الفعالة لشباب الجامعات لتطوير الإسكندرية

52015914592

التقى محافظ الإسكندرية هاني المسيري، بممثلي لجان المجتمع المدني من شباب الجامعات بمركز الإبداع وذلك لمناقشة مقترحاتهم و كيفية المشاركة الفعالة لشباب الجامعات في تطوير الإسكندرية في كافة المجالات.

ووجه المحافظ، الشكر للطلاب على حضورهم ومشاركاتهم الإيجابية لأن المحافظة لا يمكن أن تحقق كل شيء بمفردها دون تكاتف المواطنين معها، لذا يجب التعاون مع المجتمع المدني من خلال لجان المجتمع المدني وقد بدأت بالفعل بمنطقة خورشيد.

وقال المحافظ إن الاجتماعات التنفيذية لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستعقد باستمرار في أماكن شعبية مختلفة كخورشيد.

وتابع: “من منطلق أنه يجب أن نعيد هوية مصر فيجب على الشباب المشاركة ومن المقترح تدريب 500 شاب للعمل التطوعي في المرور والتطوير مع توفير المعدات اللازمة لهم”.

ووجه المحافظ الشباب الراغبين تكوين مشروعهم الخاص والتوجه إلى مقر “مشروعك” بجميع الأحياء ليتم تسليمهم قروض تبدأ من ألف جنيه وحتى مليون جنيه خلال 5 أيام.

وخلال اللقاء تم مناقشة كيفية إشراك شباب الجامعات في العمل المدني، كما اقترح المحافظ على احد الشباب بإنشاء شركة خدمات لتكون كمكتب وسيط يربط بين الجامعة وسوق العمل .

ووجه كل من يلاحظ وجود تقاعس إرسال شكواه إلى الموقع الالكتروني ودعاهم إلى عمل مجموعة باسم عيون الطلاب لرصد ومراقبة أي تقصير وتوصيل شكواهم إلى المسئولين .

وبالحديث عن اللجنة الفنية ودورها في تجميل المحافظ، وافق المسيري على تشكيل لجنة التنسيق الحضاري المكونة من نخبة من الفنانين والمعماريين ولن يتم أي تطوير وتجميل في الميادين بدون موافقة اللجنة.

وأشاد المحافظ بالنموذج البرازيلي في التغيير وخاصة في مجال الثقافة حيث أنهم استغلوا الأفلام والإعلانات والمسلسلات لتغيير ثقافة المجتمع.

وفيما يخص مجال الصحة ذكر المحافظ أن القافلة الطبية ستتوجه كل أسبوع إلى منطقة مختلفة لتقديم كافة الخدمات الطبية لأهالي المناطق المختلفة، كما دعا الطلاب إلى المشاركة في القوافل، وأشار بأنه لتطوير مجال التعليم والصحة يحتاج هذا إلى خطة طويلة الأجل ومن المقترح لتطوير المستشفيات إشراك القطاع الخاص ضمن المنظومة .